الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › ابتكار دراجة تطير على ارتفاع 10 آلاف قدم

صورة الخبر: ابتكار دراجة تطير على ارتفاع 10 آلاف قدم
ابتكار دراجة تطير على ارتفاع 10 آلاف قدم

ابتكر استرالي أول دراجة طائرة للتخفيف من الزحام المروري الشديد الذي تعانيه استراليا وهو مستوحى من فيلم هوليوود الشهير "حرب النجوم".

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن كريستوفر مالوي قوله إنه كرس عامين ونصف العام من عمره لهذا الاختراع الجديد الذي أطلق عليه اسم "هوفربايك" والذي يطير بارتفاع عمودي قدره 10 آلاف قدم بسرعة تتعدى 100 ميل بالساعة، مشيراً إلى أن الخطط المستقبلية للدراجة الطائرة ترمى إلى أن يتمكن من التحليق مسافة 92 ميلاً أو لمدة 45 دقيقة بجالون واحد فقط من الوقود.

وأضاف مالوي أنه تم اختبار الدراجة التي تزن 270 كيلو جراماً وهى مربوطة بالأرض حتى لا تطير إلى ارتفاع عال جدا ولكن الاختبارات من دون أي احتياطات ستتم في وقت قريب.

وأكد المخترع الأسترالي أن ابتكاره ثابت جداً في بنيته لأنه يضع السلامة دائماً في اعتباره، مشيراً إلى وجود مظلات إنقاذ مثبتة في هوفر بايك.

وأوضح مالوي أن تركيب الدراجة مماثل لطائرة الهليكوبتر من طراز "شينوك" إضافة إلى دراجة نارية عادية وأن الأمر لن يتطلب سوى زيادة الضغط على المقبض الأيمن الخاص بالوقود، كما في الدراجة البخارية العادية والانعطاف لأعلى بالجزء الأمامي منها والتبديل بين المحركين الأمامي والخلفي لحفظ الاتزان، مشيراً إلى أن قيادة "هوفربايك" هى طريقة جديدة ومختلفة تماما في القيادة يجب تعلمها تماماً، مثل الهيلوكبتر والموتوسيكل.

المصدر: محيط / كانبرا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتكار دراجة تطير على ارتفاع 10 آلاف قدم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية