الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › معرض «سلاطين العلم» ينتقل من دبي إلى أميركا

صورة الخبر: معرض «سلاطين العلم» ينتقل من دبي إلى أميركا
معرض «سلاطين العلم» ينتقل من دبي إلى أميركا

ينتقل معرض “إعادة اكتشاف العلوم الإسلامية” (سلاطين العلم)، من دبي إلى الولايات المتحدة الأميركية، ليتم عرضه في مركز “ليبرتي ساينس” في ولاية نيوجيرسي، ليلقي الضوء على المنجزات الاجتماعية والعلمية والتقنية التي ابتكرها العلماء المسلمون.

ويأتي إعادة عرض مقتنيات المعرض في الولايات المتحدة، بعد الإقبال الكبير عليه في العرض الأول، حيث سيتم من خلال منصات تفاعلية في متحف التقنية “ذي تيك ميوزيم”، في الفترة من 3 سبتمبر 2011 حتى نهاية فبراير 2012، بالتعاون مع مؤسسة “إم تي إي استوديوز”، المبتكرة لمجسمات ابتكارات علماء المسلمين.

وقال “لودو فيرهين” الرئيس التنفيذي لمؤسسة إم تي إي استوديوز، لـ “الاتحاد” إن مجموعة المعرض ستضم 40 نموذجاً تفاعلياً ومنصات عملاقة مطابقة للأصل التي تستخدم أحدث تقنيات محاكاة براعة العصر الذهبي للعلماء المسلمين، وسيلقي المعرض الضوء على المنجزات الاجتماعية والعلمية والتقنية. وأوضح أن المعرض يحتفي بالتراث المشترك العلمي مع الثقافات الأخرى من خلال تبيان فضل الحضارة الإسلامية على الاختراعات الحديثة، من المنتظر أن تستقطب نماذج المعرض زوار مركز العلوم، منوهاً الى أنه سبق أن تم العرض في مركز أونتاريو للعلوم بمركز تيلوس عالم العلوم في كندا. وبين بأن نماذج المعرض تحتفي بمساهمة العلماء المسلمين في ميادين العلوم والتكنولوجيا خلال العصر الذهبي لعالم الإسلام بين 700 الى 1700 ميلادية، كما يبين مدى تأثير تلك الاكتشافات والاختراعات على المجتمع المعاصر، كما جاءت فكرة المعرض بهدف خلق الوعي بإسهامات علماء المسلمين في مجتمعنا الحديث.

ويبعث المعرض برسالة قوية حيال الطريقة التي نقيّم بها التاريخ، والحاجة الى احتضان المعارف متعددة الثقافات. وتوقع أن يستقطب المعرض جمهوراً كبيراً إلى هذه المؤسسة المتخصصة بالعلوم العملية والتكنولوجيا التي تهدف إلى إشراك الناس من جميع الأعمار والخلفيات في تجارب تثقيفية وإعلامية وذهنية ملهمة، لافتاً الى ان المتاحف، في عالم اليوم تعزز الحوار والتفاهم عبر ثقافاتها.
ومن ناحيته، قال لودو فيرهين الرئيس التنفيذي لمؤسسة إم تي إي استوديوز: “ستعمل كل مجموعة مخصصة على تثقيف الزوار من جميع الأعمار وترفيههم، وتتوقع جذب جمهور أكبر في متحف التقنية. ويشرفنا في إم تي إي استوديوز أن نعمل مع هذه المنشأة المحترمة والمتكاملة، ونتطلع إلى افتتاح معرضنا هناك في متحف التقنية الذي يتميز بموقع رائع يستقطب أقصى عدد من الزوار للمعرض”.

المصدر: الاتحاد - محمود الحضري

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معرض «سلاطين العلم» ينتقل من دبي إلى أميركا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30412

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية