الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › هاتف الأعمال E6 بنظام تشغيل جديد وشاشة تعمل باللمس

صورة الخبر: هاتف الأعمال E6 بنظام تشغيل جديد وشاشة تعمل باللمس
هاتف الأعمال E6 بنظام تشغيل جديد وشاشة تعمل باللمس

أعلنت نوكيا بالأمس وصول هاتف الأعمال الجديد Nokia E6 وهو مزود بشاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح بتوزيع QWERTY للأحرف معا.

يعتمد الهاتف على أحد إصدارات نظام التشغيل سيمبيان الجديدة ويدعى "آنا" Symbian Anna بواجهة استخدام مختلفة كليا عن أسلاف هذا الهاتف وهي هواتف Nokia E71 وNokia E72. ويحمل هاتف E6 الجديد مزايا محسّنة تشمل قدرات الاتصال العديدة والموثوقة والتصفح السريع للإنترنت وخرائط Ovi المحسّنة.

وبمناسبة إطلاق الهاتف الجديد قال طوم فاريل، مدير عام نوكيا الخليج الأدنى: " يعتمد حوالي 2 مليون مستخدم في منطقة الخليج الأدنى على هواتف السلسلة E، ونسعى من خلال إطلاق E6 إلى تعزيز ذلك الرقم خاصة أنه معزز بمزايا التواصل الاجتماعي، حيث يستخدم 2.3 مليون شخص في الإمارات موقع فيس بوك." وأضاف فاريل: " يتيح الهاتف بالطبع الوصول إلى متجر Ovi للتطبيقات الذي أصبح متوفرا بواجهة استخدام عربية، ويحظى بـ7 ملايين عملية تحميل أسبوعيا في منطقة الشرق الأوسط."

يعتمد الهاتف على شاشة بقياس 2.6 إنش وعلى لوحة مفاتيح QWERTY ومتوافق مع شبكات 3G ومع واي فاي بالمعايير Wi-Fi b/g/n وكاميرا بدقة 8.0 ميغابيكسل ومعزز ببرنامج الخرائط والملاحة المجانية Ovi Maps ومتوافق مع استقبال البريد الإلكتروني بتقنية الدفع ويحتوي على منفذ 3.5 ميليمتر.

ويأتي هذا الهاتف الجديد مجهّزا بمجموعة غنية من التطبيقات الكفيلة بإرضاء حتى أنشط المستخدمين إجتماعياً مع تشكيلتها المنتقاة بعناية من وظائف الشبكات الاجتماعية. سيحظى مستخدمي هاتف نوكيا E6 أيضاً بالعديد من التطبيقات المحلية التي تبقيهم على اطلاع دائم على الأخبار والاحداث المحلية إضافةً إلى التحديثات المستمرة من قبل مزوّدي الوسائط المفضلين لديهم. تضمن هذه المجموعة العريضة من التطبيقات وغيرها من التطبيقات المتوفرة عبر متجر Ovi للمستخدمين كل التجهيزالت التي يحتاجون إليها للمواكبة والبقاء على إتصال مع عالمهم الخاص اثناء التنقل".

ولتلبية الاحتياجات الملحة للرسائل الفورية لمستخدمي الهواتف الذكية المعاصرين، فإن تطبيقات “What’s App” ذات الشعبية العالمية متوفرةً أيضاً للتحميل على هاتف نوكيا E6 عبر متجر Ovi الإلكتروني. والآن ولأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فسيكون بمقدور المستهلكين شراء أي من هذه التطبيقات المتوفرة من متجر Ovi وتسديد الفواتير مباشرةً عن طريق حسابهم لدى إتصالات.

المصدر: اي تي بي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاتف الأعمال E6 بنظام تشغيل جديد وشاشة تعمل باللمس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-