الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

يجمع بين الهاتف الذكي واللوحي

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "Imerj 2-in-1-Smartpad" ..جهاز هجين متعدد المهام

صورة الخبر: "Imerj 2-in-1-Smartpad" ..جهاز هجين متعدد المهام
"Imerj 2-in-1-Smartpad" ..جهاز هجين متعدد المهام

كشف فريق عمل من "Imerj" وهي مجموعة متخصصة في التصميمات المبتكرة للهواتف المحمولة في "سيلكون فالي" وشركة "Frog" المتخصصة في تصاميم الأجهزة الإلكترونية النقاب عن نموذج أولي لجهاز هجين يجمع بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي في آن واحد، ويعمل بنظام التشغيل "أندرويد" من جوجل، تحت اسم مبدئي "Imerj 2-in-1 Smartpad".

ويتميز الجهاز الجديد بأنه مكون من شاشتين تعمل باللمس قياس كل منهما 4 بوصة، من نوع "WVGA AMOLED" أي بدرجة وضوح تصل إلى 800x960 بيكسل.

ويُعتبر الجهاز الجديد متعدد المهام، فعند فتح الشاشتين معا يتم الحصول على شاشة في حجم شاشة الكمبيوتر اللوحي قياسها 6 بوصة مما يسمح للمستخدمين القيام بالعديد من مهام الحوسبة، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم قراءة رسالة ما على إحدى الشاشات، بينما يمكن تحويل الشاشة الأخرى إلى لوحة مفاتيح للرد، كما يتسم بنحافته حيث يصل سمك الشاشتين معا حوالي 7 ملم.

ومن الناحية التقنية، فالجهاز مزود بمعالج ثنائي النواة من نوع "TI OMAP" وذاكرة عشوائية من نوع "DDR3 RAM" بسعة واحد جيجابايت، بالإضافة إلى أنه بسعة تخزينية داخلية تصل إلى 32 جيجابايت، ولكنها غير قابلة للتوسع بواسطة "microSD"، ومدمج بها بطارية بقدرة 1750 ميللي أمبير.

فضلا عن أن هذا الجهاز مزود بكاميرا دقتها 5 ميجابيكسل موجودة في الجانب الأيسر من سماعة الأذن، وبدرجة وضوح فيديو تصل إلى 720 بيكسل.

وتعتزم الشركة إضافة مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات التي ستوفر لمطوري البرامج كل ما يحتاجون إليه وذلك في غضون أشهر قليلة، فيما ذكرت الشركة عن عزمها لإطلاق موديلات أخرى جديدة بسعة 128 جيجابايت في المستقبل.

ولم تفصح الشركة عن موعد وسعر الجهاز بعد.

المصدر: العربية -دبي - (ترجمة) رشا صفوت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "Imerj 2-in-1-Smartpad" ..جهاز هجين متعدد المهام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75994

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية