الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: إطلاق آي باد 2
إطلاق آي باد 2

كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لدى أبل في الثاني من مارس الحالي عن الجيل الجديد من كمبيوتر آي باد وقد حمل اسم iPad 2 بوزن وسماكة أقل ومعالج أسرع وكاميراتين أمامية وخلفية وميزة فيس تايم.
يتوفر كمبيوتر آي باد 2 بلونين أسود وأبيض سيتوفران معا ابتداء من 11 مارس في أمريكا وفي 25 مارس في 26 دولة أخرى، وسيعتمد على نظام التشغيل iOS 4.3.
يتميز آي باد 2 بتصميمه الجديد كليا فهو أنحف بنسبة 33% من سابقه، وتبلغ سماكته تحديدا 8.8 ميليمترا، أما وزنه فهو 1.3 باوند مقارنة بـ1.5 باوند لآي باد 1.
يعتمد آي باد 2 على معالج ثنائي النواة من أبل يحمل اسم A5، مما يجعل الكمبيوتر أسرع بمرتين من سابقه، كما قال جوبز بأن أداء الرسوميات في الجيل الثاني أسرع بتسع مرات من آي باد 1، مع الاعتماد على نفس الطاقة الكهربائية اللازمة. أما عمر البطارية فهو 10 ساعات.
جاء الإعلان عن آي باد 2 بعد أن باعت أبل خلال تسعة أشهر 15 مليونا من الجيل الأول من كمبيوتر آي باد، وبعد أن وصل عدد التطبيقات المخصصة لآي باد على متجر App Store إلى 65 ألف تطبيق.
توفر أبل ملحقات لكمبيوتر آي باد 2 منها تتيح وصل الكمبيوتر إلى الشاشات عالية الوضوح عبر منفذ HDMI بسعر 39 دولار، بالإضافة إلى غطاء مغناطيسي مبتكر متعدد الاستخدامات متوفر بعشرة ألوان وبسعر 39 دولار للعادي أو 69 دولار للغطاء الجلدي.
يحتوي آي باد 2 على كاميرا خلفية تتيح تسجيل فيديو عالي الوضوح بدقة 720p، وكاميرا أمامية بدقة VGA من أجل مكالمات الفيديو من خلال ميزة فيس تايم FaceTime التي أصبحت متوفرة بين آي باد 2 وآي فون 4 وآي بود تاتش.

صورة الخبر: إطلاق آي باد 2

صورة الخبر: إطلاق آي باد 2

صورة الخبر: إطلاق آي باد 2

صورة الخبر: إطلاق آي باد 2

صورة الخبر: إطلاق آي باد 2

المصدر: موقع أي تي بي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور إطلاق آي باد 2 (1)

سند‏17 ‏يناير, ‏2013

بيجنن انا بحب هلمووديلات

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39703

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية