الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › روبوت يعد الشطائر والسجق ويشتري البقالة من السوبر ماركت

صورة الخبر: روبوت يعد الشطائر والسجق ويشتري البقالة من السوبر ماركت
روبوت يعد الشطائر والسجق ويشتري البقالة من السوبر ماركت

صممت شركة أمريكية للالكترونيات زوجين من الانسان الالى يقومان بإعداد الشطائر مع السجق الامر الذى أثار دهشة مجموعة العلماء التى شاهدت هذا الابتكار الجديد حيث تم دعوتهما للانضمام لفريق عمل مكون من الروبوت "جيمس" وهو من طراز "بى أر تو" والذى يتميز بالقدرة على الحركة بحرية و تفادى العوائق والحواجز التى يتعرض لها الانسان فى حياته اليومية وهو متعدد المواهب حيث يقوم بمهمة شراء البقالة من السوبر ماركت ووضعها في الأماكن الصحيحة.
أما "روزى" وهى الروبوت الثانى فصممت للتعرف على النماذج ثلاثية الأبعاد للأواني والأطباق التي يقدم فيها الطعام حتى تتمكن من الوصول إليها وإيجادها بكل سهولة الى جانب أستخدامها مجسات خاصة لتحديد البعد المناسب لوضع قطع السجق في الوعاء وتقليبها. ويقوم الثنائى "جيمس" و "روزى" بجمع أصابع السجق ووضعها فى أناء به ماء مغلى ثم رفعها من على النار بعد ان يتم نضجها بالأضافة الى تقطيع شرائح الخبز وتقديمها.
واكتشف العلماء الكثير من العوامل المشتركة بين "جيمس" و "روزى" حيث يعمل كل منهما بنفس نظام التشغيل ويتحركا باستخدام قواعد أحادية متحركة فضلا عن أنهما يستخدمان ماسحات "هوكويو" الضوئية ومجسات "كينكت" ثلاثية الأبعاد مما زاد من التناغم في الحركة والأداء بينهما.
ويقول المتحدث الرسمى باسم الشركة المصممة للروبوت على شبكة الانترنت " أنه من الطبيعى أن يواجه كل من الروبوتين بعض الاخطاء الميكانيكية والعقبات وعيوب التطبيق ولكن فريق الخبراء يستطيع التعامل مع هذا القصور باستخدام التقنيات والبرامج لتعليمهما المهمة التي ينبغي عليهما أداؤها والأدوات المستخدمة وطريقة استخدامها.

المصدر: أخبار مصر - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روبوت يعد الشطائر والسجق ويشتري البقالة من السوبر ماركت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-