الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "نوكيا" تكشف عن هواتف ذكية جديدة

صورة الخبر: الهواتف الجديدة تأتى في اطار جهود منافسة شركتي "أبل" و"جوجل" على سوق الهواتف الذكية
الهواتف الجديدة تأتى في اطار جهود منافسة شركتي "أبل" و"جوجل" على سوق الهواتف الذكية

هلسنكي: كشفت شركة "نوكيا" الفنلندية للهاتف المحمول اليوم عن جهازين جديدين من الهواتف الذكية، بينما قال رئيس مجلس إدارتها إن المجموعة تستعد لأن تشهد تراجعاً أكبر في حصتها السوقية قبل بدء تعاونها المعلن مؤخراًَ مع شركة "مايكروسوفت" الأمريكية للبرمجيات.

وكانت "نوكيا" و"مايكروسوفت" أعلنتا في وقت سابق من هذا العام إنهما ستتعاونان في إطار جهود محاربة هيمنة شركتي "أبل" و"جوجل" على سوق الهواتف الذكية المربحة.

ويشمل التعاون المتوقع تبني برامج "مايكروسوفت" لهواتف "نوكيا" بالغة التعقيد والتخلي تدريجيا عن نظام تشغيل "سامبيان" الخاص بنوكيا والذي شهد تراجعا لحصته في السوق. كان نظام "سامبيان" يتم استخدامه في عام 2007 على ثلثي كل أجهزة الهواتف الذكية، وفقاً لمؤسسة "جارتنر" للأبحاث. في حين أن حصة النظام تراجعت العام الماضي إلى 38% ومن المتوقع أن تنخفض بشكل أكبر هذا العام.

وفي مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، قال جورما أوليلا إن "نوكيا" "بحثت بوضوح أنه سيكون هناك تراجع متوقع للحصة السوقية في غضون ذلك". وذكرت الصحيفة أن المدير التنفيذي ستيفن إلوب قال إن "نوكيا" من المتوقع أن تكمل صفقة "مايكروسوفت" بحلول نهاية الشهر الجاري.

وأكدت نوكيا أن طراز "إي 6" مزود "ببطارية تعمل لمدة طويلة استثنائية" ويقدم استخداماً جيداً لبرامج مايكروسوفت التي غالبا ما يستخدمها رجال الأعمال، بينما يتميز جهاز "إكس 7" بشاشة عرض مساحتها 4 بوصات وكاميرا بجودة 8 ميجابكسل.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نوكيا" تكشف عن هواتف ذكية جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38398

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية