الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › كرة الشمس.. اختراع بسيط ورخيص لتنقية المياه

صورة الخبر: كرة الشمس.. اختراع بسيط ورخيص لتنقية المياه
كرة الشمس.. اختراع بسيط ورخيص لتنقية المياه

يحمل الاختراع اسم "كرة الشمس" وهي ببساطة عبارة عن كرة مقسومة إلى قسمين، الأول سفلي، توضع فيه المياه الملوثة، والثاني علوي، حيث تتجمع المياه النقية.
وليس على الراغب باستخدام هذه الكرة إلا تركها في الشمس خلال النهار لتتولى الحرارة تبخير المياه الملوثة الموجودة في القعر، فيتصاعد البخار إلى القسم العلوي حيث يتكثف بطبيعة الحال، ويتحول إلى مياه نقية يمكن سحبها من فوهة جانبية.
وقال ليو إن كمية المياه المنتجة يومياً تعتمد على الحرارة الخارجية وقوة أشعة الشمس، وقال إن التصميم بالأساس مخصص للدول النامية التي تقع بشكل طبيعي في مناطق حارة أو شبه حارة، وبالتالي فهي قادرة على الاستفادة من الاختراع بشكل كامل.
وأضاف: "الأمر يتعلق بالحرارة التي تصيب الكرة، ولكن يمكن القول أن كل كرة قادرة على إنتاج ما بين لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يومياً."
وبحسب ليو فإن الفكرة خطرت بباله للمرة الأولى عام 2008، بعد أن عاد زميل له من رحلة في أثيوبيا، ونقل له الصور والمشاهدات حول المصاعب الحياتية اليومية للبشر في هذه الدولة وما يعانونه للحصول على مياه نقية.
ويقول المخترع الشاب إن "كرة الشمس" حظيت باهتمام صحفي وعلمي كبير في استراليا، نظراً لبساطتها وفاعليتها، ولكنه أضاف أن هناك حاجة للمزيد من الدراسات قبل طرحها في الأسواق في عام 2012 على الأكثر.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كرة الشمس.. اختراع بسيط ورخيص لتنقية المياه (8)

نورا | 31/3/2014

مفيد الى حد ما

mohamed eldaly | 12/8/2013

هناك املنا ان نجد اختراعات اكثر وافض ن ذالك لتنظيف المياه الملوثة هناك قرى مصرية لا توجد بها الا مياه ملوثه تصيبهم باءمراض كثيرة جدا وخطيرة منها من يؤدى الى الوفاه

مايا | 12/6/2013

انا هاعمل واحد زيه ي بصراحة عاوزة إجابات على الاسئلة دى ايه هى المادة المصنوع منها الكرة / هليمكن أن لاتثقب الكرة من اعلى ونترك المياة لتتخول كلها الى مياه نظيفة عن طريق الركة الدورية بفرض أننا إذا وضعن المياه فى مكان حار يتبخر جزء ثم ينزل إلى أسفل

batool | 4/5/2013

ماهي المادة العازلة التي قسمنا بها الكرة لنصفين؟؟؟

meddhia | 5/3/2013

يحمل الاختراع اسم "كرة الشمس" وهي ببساطة عبارة عن كرة مقسومة إلى قسمين، الأول سفلي، توضع فيه المياه الملوثة، والثاني علوي، حيث تتجمع المياه النقية. وليس على الراغب باستخدام هذه الكرة إلا تركها في الشمس خلال النهار لتتولى الحرارة تبخير المياه الملوثة

باسم فانتا | 20/2/2013

انا عاوز طريقة الاستخدام عشان عاوز اعمل واحد ولو سمحت ممكن تدهونى دلوقتى

محمد | 30/12/2012

حلو

Smartboy | 24/11/2012

طب بدال كل دة ...أخذ المياه الملوثة و أضعها فى براد شاى و أولع النار ....البخار سوف يصعد الى أعلى ثم تبقى المياة نظيفة و نقية...

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14426

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية