الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › أجهزة أمان للدراجات البخارية

صورة الخبر: أجهزة أمان للدراجات البخارية
أجهزة أمان للدراجات البخارية

أعلنت مؤسسة ميرا البريطانية لأبحاث صناعة المركبات عن تطوير عدد من أنظمة الأمان ومجسات الاصطدام التي يتوقع تركيبها قريباً بالدراجات البخارية.

ويجري الباحثون اختبارات لمعرفة كيفية تركيب تلك الأنظمة، وهى معتادة في السيارات، في الدراجات البخارية وأفضل الطرق لتنبيه السائقين بشأن مخاطر الطرق. وتشمل تلك الأنظمة التحذير ضد تجاوز السرعة أو عند منحنيات الطرق والتنبيه بأماكن السيارات الاخرى للمساعدة في تغيير المسارات.

ومن المتوقع أن تظهر أولى أنظمة الأمان في الدراجات البخارية في غضون عامين، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي". ووفقاً لاحصاءات قامت بها مؤسسة ميرا فإن سائقي الدراجات البخارية يمثلون حوالي 22% من الوفيات في حوادث الطرق. وتقول ميرا إن الدراجات البخارية هي وسيلة النقل الوحيدة التي تشهد تزايداً في عدد الوفيات.

ويقول جوناثان مور الاستشاري بمؤسسة ميرا أن تركيب أنظمة أمان بالدرجات البخارية يمثل تحدياً كبيراً بسبب الضوضاء العنيفة التي يتعرض لها السائق.

وتشمل الأنظمة ماسح ضوئي باستخدام الليزر، ومقاعد تتذبذب، إضاءة ، كاميرات مثبتة في خوذات القائد وأجهزة رادرا إلى جانب سلة من الالكترونيات تعمد إلى تحليل البيانات التي تجمعها أجهزة الاستشعار لتطلق بعدها بالإنذار.

وقامت ميرا بتطوير برنامج يعمل كمساعد سائق يتولى، بمساعدة خرائط رقمية، تحديد السرعة الملائمة لتجاوز الانحناءات. في الوقت نفسه يتولى جهاز رادار مراقبة المناطق الواقعة خارج نطاق رؤية السائق بسبب الخوذة، ومن ثم تنبيه السائق بوجود مركبات على جانبيه من خلال جهاز مثبت داخل الخوذة لبث ذبذبات.

ويقول مور إن تلك الأجهزة تمثل أهمية خاصة بالنسبة للسائقين الجدد. ويتوقع مور البدء في تركيب تلك الأجهزة على الدراجات البخارية في غضون 18 شهراً إلى عامين.

المصدر: محيط / لندن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أجهزة أمان للدراجات البخارية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية