الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › دراسة: الأمريكيون يستخدمون الموبايل لتصفح البريد أكثر من «فيس بوك»

صورة الخبر: دراسة: الأمريكيون يستخدمون الموبايل لتصفح البريد أكثر من «فيس بوك»
دراسة: الأمريكيون يستخدمون الموبايل لتصفح البريد أكثر من «فيس بوك»

وجد بحث تناول الخريطة البصرية لوسائل الإعلام الأمريكية، أن مستخدمي الهواتف المحمولة هناك يستعملونها للبريد الإلكتروني أكثر من الموقع الاجتماعي الشهير «فيس بوك» وذلك بحسب ما نشر موقع «سي إن إن».

وكشف الجدول البياني الذي أعدته شركة «نيلسن» المعنية بتجميع معلومات وإحصائيات حول وسائل الإعلام كافة في الولايات المتحدة- أنه ومنذ مايو الماضي، فإن مستخدمي الهواتف المحمولة قضوا وقتاً أطول في إرسال أو قراءة البريد الإلكتروني على هواتفهم من أي أنشطة أخرى على الإنترنت المتاح عبر هواتفهم الحديثة.

وجاءت وسائل التواصل الاجتماعي social media، في المرتبة الثانية بنسبة قدرها 10.7% ومن ثم قراءة الأخبار والأحداث العالمية بواقع 7.2 في المائة. ووجد في تقرير «نيسلن» أن 31% من مستخدمي الهواتف النقالة يقتنون الهواتف الذكية، وأن 37% منهم فقط يتصفحون الشبكة العنكبوتية عبر تلك الأجهزة المتطورة.

ومؤخراً، توقع خبراء في مجالات الاتصال والإلكترونيات أن تكون الهواتف المحمولة الهدف الأول لعمليات القرصنة والاختراق الإلكتروني خلال 2011، مشيرين إلى أن المخاطر لن تقتصر على الهواتف الذكية المتطورة، بل قد تشمل حتى تلك التي تستعمل تقنيات بسيطة. وقامت شركة «مكافي»لأمن المعلومات بوضع الهواتف على رأس قائمة الأجهزة المستهدفة بعمليات التخريب والقرصنة الإلكترونية خلال العام المقبل.

أما الباحثون الألمان الذين شاركوا في مؤتمر «نادي كايوس» للكمبيوتر بالعاصمة برلين، فقد أكدوا أن كل الهواتف العاملة في العالم اليوم بنظام شبكات GSM، وهي الأوسع انتشاراً في العالم، عرضة لتلقي ما يعرف بـ«رسالة الموت» وهي رسالة نصية تحتوي في الواقع على فيروس قادر على تعطيل الهاتف تماماً

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الأمريكيون يستخدمون الموبايل لتصفح البريد أكثر من «فيس بوك»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-