الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › برامج خاصة تجعل "أي فون" مناسباً للمكفوفين

صورة الخبر: برامج خاصة تجعل "أي فون" مناسباً للمكفوفين
برامج خاصة تجعل "أي فون" مناسباً للمكفوفين

أزاحت شركة "مانرا" الستار عن حزمة برامج جديدة تجعل الهاتف الذكي "أي فون 4" مناسباً لاحتياجات المكفوفين.

وتتضمن البرامج الجديدة خاصية النطق بحيث يمكن للهاتف قراءة محتويات الشاشة ووصف الأزرار التي يستطيع المستخدم الضغط عليها.

وتساعد خاصية "الاملاء الصوتي" المستخدم في إدخال النصوص، كما يحتوي الجهاز على إمكانيات أخرى عديدة تساعد في توجيه المكفوفين.

ويبلغ سعة جهاز "أي فون" 16 جيجابايت وعادةً ما يباع بسعر 900 يورو بدون عقد ثابت ويصل سعره في وجود عقد ثابت إلى 200 يورو.

خدمة جديدة من اتصالات للمكفوفين

وقد قامت شركة اتصالات بطرح خدمة جديدة تساعد المكفوفين وضعاف البصر استخدام جميع تطبيقات المحمول بسهولة ويسر، تحت رعاية الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط.

ومن جانبه، أكد صالح العبدولي الرئيس التنفيذي للشركة أن خدمة "اتصالات مسموع" الناطقة باللغتين العربية والإنجليزية تمكن المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر من إجراء وتلقي المكالمات وقراءة وكتابة الرسائل القصيرة ومعرفة المتصل، بالإضافة إلى الاستخدامات الأخرى للمحمول، مضيفاً أن الخدمة الجديدة تتوافق مع معظم أجهزة المحمول المتوفرة في السوق المصري. وذلك عن طريق تحميل برنامج خاص بالخدمة على الهاتف.
وتتيح للمكفوفين وضعاف البصر تصفح الإنترنت وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، يتضمن التطبيق الجديد برنامجاً للتدريب على الاستخدام والاستفادة من جميع إمكانيات الخدمة.

وأكد العبدولي أن الخدمة متاحة مجاناً لجميع مشتركي اتصالات من ضعاف البصر والمكفوفين من خلال أفرع اتصالات التي تغطى كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بتقديم البطاقة الشخصية وبطاقة المكفوفين من وزارة الشئون الاجتماعية.



وأضاف العبدولى أن خدمة "اتصالات مسموع" حظيت برعاية واهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي رحبت بهذه الخدمة الغير المسبوقة في سوق المحمول المصري والتي تدمج هذه الشريحة الهامة من المواطنين في المجتمع المصري وتمنحها الحق ليس فقط في إجراء واستقبال المكالمات لكن أيضاً في التمتع بجميع الخدمات الأخرى التي لم يكن بإمكان هذه الشريحة استخدامها من قبل، ويعكس حرص شركة اتصالات على تأكيد رسالتها الاجتماعية في المجتمع المصري و بتوظيف إمكانياتها التكنولوجية والفنية العالية بجميع خدمات وتطبيقات المحمول والإنترنت لتسهيل سبل الاتصال لهذه الشريحة من المجتمع.

وتتفق هذه الخدمة مع خطة وزارة الاتصالات في نشر خدمات الاتصالات الحديثة وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للتمتع بها لتحقيق مجتمع المعلومات وعدم حرمان أي فئة من هذه الخدمات وإزالة أي عوائق قد تحول بين أي مواطن وبين استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وتولى شركة "اتصالات" اهتماماً كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة في خدماتها منذ بداية عملها فى مصر، حيث كانت أول شركة تطرح خدمة خاصة لمستخدمي لغة الإشارة وهو خط "رؤية" الذي لاقى إقبالاً وترحيباً هائلاً في السوق وحصل على جائزة "الخدمة الغير صوتية الأكثر إبداعاً" من مؤسسة "ITP" الدولية عام 2009.

المصدر: محيط / برلين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برامج خاصة تجعل "أي فون" مناسباً للمكفوفين (1)

د.قصي السلامي | 11/1/2016

السلام عليكم - لدي أبنه في المرحلة المتوسطة وهي تعاني من فقدان البصر منذ الولادة. كيف بامكاني الحصول على برنامج لمساعدتها باستخدام الهاتف المحمول؟ هل جميع اصدارات أي فون تدعم المكفوفين؟ شاكر ا لكم حسن تقديم المشوره. اخوكم د.قصي السلامي - جامعة جيهان

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43866

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية