الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «جوجل» تختبر هاتفها الجديد Nexus S على ارتفاع 60 ألف قدم

صورة الخبر: «جوجل» تختبر هاتفها الجديد Nexus S على ارتفاع 60 ألف قدم
«جوجل» تختبر هاتفها الجديد Nexus S على ارتفاع 60 ألف قدم

أجرت شركة «جوجل» تجربة أطلقت فيها سبع بالونات على شكل شعار نظام التشغيل الخاص بها «أندرويد» في السماء، ويحتوي كل واحد منها على هاتف بداخله، وذلك احتفالا بإطلاق إصدارها الجديد من هاتف «نيكسس أس» Nexus Sرسميا.

الجديد في الاحتفال، كما ذكرت مدونة الشركة المنتجة للجهاز، هو أن التجربة التي تم أجراؤها في نيويورك تسعى لاختبار أحد أجهزة الاستشعار في الهاتف قبل اكتشاف العيوب الموجودة فيه لإقناع المشرفين على المشروع بنجاح التجربة التي استعادت فيها «جوجل» الأجهزة السبعة التي خضعت للاختبار بإطلاقها في الجو، وتبين أن الهاتف يتوقف عن العمل عندما يصل إلى ارتفاع 60 ألف قدم، أي ضعف ارتفاع تحليق الطائرات، بينما أشارت إلى أن أحد الهواتف وصل إلى ارتفاع 100 ألف قدم (أكثر من 32 كيلومتر)، مشيرة إلى أن الأجهزة التي توقفت عن العمل على هذا الارتفاع، عادت إلى العمل بصورة طبيعية بعد استعادتها.

ويرتبط هذا المشروع بالمقابلة التي أجراها زي وانج من «جوجل» مع مجلة «نيو ساينتيست»الأسبوع الماضي، والتي ذكر فيها وجود محادثات مع شركة تصنيع الأقمار الصناعية في المملكة المتحدة للمساهمة في تصنيع أقمار صناعية خاصة بالهواتف الجديدة، وقال وانج «إن الهاتف قوي بما فيه الكفاية».

وكانت جوجل قد كشفت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري عن هاتفها الذكي الجديد «نيكسس أس»الذي طورته بالتعاون مع سامسونج للالكترونيات، وأشارت حينها إلى أنها ستبدأ بطرح الجهاز في الأسواق الأمريكية اعتبارا من 16 ديسمبر الجاري، وسوف يباع بسعر 199 دولار للوحدة، على أن يطرح في الأسواق البريطانية في 20 من الشهر نفسه.

ومع بعض الميزات التي أضيفت للهاتف الجديد، فإن «نيكسس أس» يمكن أن يكون منافسا للهواتف الذكية الراقية الأخرى، فهو يحتوي على معالج سريع، وكاميرتان، إحداهما بقوة 5 ميجا بيكسل على ظهر الهاتف وأخرى في الواجهة.

المصدر: المصرى اليوم / أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جوجل» تختبر هاتفها الجديد Nexus S على ارتفاع 60 ألف قدم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46391

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية