الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تعرف على إمكانيات هاتف «جوجل» الجديد Nexus S

صورة الخبر: تعرف على إمكانيات هاتف «جوجل» الجديد Nexus S
تعرف على إمكانيات هاتف «جوجل» الجديد Nexus S

بعد أن مني جهازها السابق Nexus oneبخسارة فادحة، حيث لم يتم بيع سوى 135 ألف جهاز فقط، أعادت جوجل المحاولة ولكن هذه المرة بالمزيد من التكنولوجيا المتطورة، حيث أعلنت الشركة العالمية عن طرحها لإصدار جديد من هاتفها المحمول باسم Nexus S وذلك بالتعاون مع الشركة الكورية سامسونج. وأعلنت الشركة أن الجهاز سيبدأ طرحه في الأسواق الأمريكية 16 ديسمبر الحالي بسعر 199 دولارا، على أن يتم طرحه في بريطانيا في الـ 20 من نفس الشهر.

كما أعلنت الشركة أن الجهاز الجديد يمتاز بالعديد من المميزات الجديدة، أهمها الشاشة التي تعمل باللمس من نوع TFT capacitive Touchscreen.. حجم الشاشة يصل إلى 4 بوصة بدرجة وضوح تصل إلى 800×480 بكسل و16 مليون لون - وهو ما يقرب من نفس عدد الألوان الموجود بشاشة الكومبيوتر- مع إمكانية ضبط درجة الإنارة آليا من أجل توفير رؤية واضحة حتى في أماكن الإضاءة الشديدة.

كما أن الهاتف الجديد مزود بكاميرا أساسية تعمل بدرجة نقاء 5 ميجا بكسل (1920×2560)، وهي تحتوي على خاصية multi-shotالتي تمكنك من التقاط عدة صور دفعة واحدة، كما أنها مزودة بخاصية autofocusالتي تجعل العدسة تضبط نفسها أوتوماتيكيا لالتقاط أفضل الصور بحسب درجة الإضاءة المحيطة. الكاميرا تمكنك أيضا من التقاط مقاطع الفيديو المختلفة بدرجة نقاء 30 fps. ويوجد أيضا كاميرا أمامية من نوع VGAلإجراء مكالمات الفيديو.

والجهاز مزود بمعالج من نوع ARM Cortex A8بقوة 1 جيجا هيرتز، كما أنه مزود بذاكرة من نوع RAM بسعة 512 ميجا، وذاكرة داخلية 16 جيجا بايت، لكنه لا يدعم زيادة حجم الذاكرة عبر الكروت.

ويحتوى الجهاز على عدة طرق لنقل البيانات منها البلوتوث و الـ USB من نوعية micro USB v2.0، أو عن طريق GPRS أو EDGEأو حتى HSDPA التي توفر سرعة كبيرة في نقل البيانات تصل إلى 7.2 ميجابايت في الثانية.

لم يكتف صناع الهاتف بتلك المميزات فقط وإنما أيضا تم تزويد Nexus S بالعديد من الإمكانيات مثل الدخول للإنترنت لاسلكيا عن طريق Wi-Fi بصيغ 802.11 b/g/n.. وإمكانية تحديد المكان عن طريق GPS.

وبالطبع فإن هاتف جوجل يتيح لمستخدميه استخدام كل خدمات جوجل على الإنترنت مجانا من الخرائط أو حتى خدمة جي ميل أو المفكرة، كما تم تزويد الهاتف بمشغل فلاش Flash Player v10.1.

ولضمان تشغيل كل تلك المميزات بمستوى فائق الجودة، فقد تم تزويد الجهاز بنظام تشغيل أندرويد إصدار 2.3 المسمى بـ Gingerbread.. أما أهم ما ركزت عليه جوجل في الهاتف الجديد فهو قوة البطارية لضمان المزيد من الراحة للمستخدم، فالهاتف الجديد مزود ببطارية من الليثيوم Li-Ionتتيح مدة تحدث تصل إلى 14 ساعة متواصلة ومدة انتظار تصل إلى 713 على شبكات 2G، و مدة تحدث تصل إلى ما يقرب 7 ساعات متواصلة ومدة انتظار تصل إلى 428 ساعة على شبكات 3G.

* إذا كانت لك تجربة مع هواتف جوجل أو نظام تشغيل أندرويد، شاركنا بتجربتك ورأيك في إمكانيات الهاتف الجديد؟

المصدر: المصرى اليوم / شادى زكى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على إمكانيات هاتف «جوجل» الجديد Nexus S (2)

رمزى | 13/1/2011

ليس هذا المطلوب كونه لايدعم بطاقة خارجية على العموم لم يتفوق على الايفون

sayedtaufek | 12/12/2010

هاتف ممتاز وهكون اول واحد يشتريه في بلدي باذن الله

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97684

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق