الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › مستخدمو «آي فون» يطالبون «أبل» بسرعة إصلاح منبه الهاتف

صورة الخبر: مستخدمو «آي فون» يطالبون «أبل» بسرعة إصلاح منبه الهاتف
مستخدمو «آي فون» يطالبون «أبل» بسرعة إصلاح منبه الهاتف

ألقى العديد من الموظفين في أوروبا بمسؤولية تأخرهم عن العمل على عاتق جهاز آي فون الذي يمتلكونه، ذلك لأن منبه الهاتف لم «يدق»جرس الإنذار في الوقت المحدد، وإنما بعده بساعة كاملة، وفقاً لتقارير ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

السبب يرجع إلى أن منبه آي فون، وتحديداً البرنامج المسؤول عن المنبه، يعاني من خلل، حيث لم يتمكن من تعديل الوقت بما يتناسب مع التوقيت الشتوي في أوروبا، والمقصود منه توفير الطاقة.

الموظفون، ممن لديهم صفحاتهم على فيسبوك وتويتر انهالوا يكتبون حول تأخرهم في النوم ساعة كاملة على صفحاتهم بجنون. فقال موظف، يبدو أنه ليس لديه هاتف آي فون، ربما سخرية أو حسداً: «لقد قضيت ساعة كاملة من العيش بنعيم وهدوء في المكتب صباح اليوم، من دون ضجيج هواتف آي فون.»

وكانت أوروبا قد بدأت بتطبيق نظام توفير ضوء النهار، وذلك بتقديم الوقت ساعة كاملة مع بداية يوم الأحد، بينما أفادت الأنباء أن برنامج المنبه في هواتف آي فون لم تتمكن من مزامنة التوقيت مع هذا الأمر، مما نجم عنه تأخير في التوقيت عند أولئك الذين يستخدمون هواتف شركة أبل. وفي أستراليا، وقبل شهر وردت تقارير عن برنامج التنبيه، مفادها أن ساعة المنبه في هواتف آي فون انطلقت قبل موعدها المقرر بساعة. وقال خبراء في التقنية إن إزالة البرنامج من الهاتف وإعادة تحميله لن تحل المشكلة، إذ يبدو أنها في صميم برمجة البرنامج.

ويطالب مالكو هواتف آي فون شركة أبل بحل المشكلة إما عن طريق تحديث جديد أو عن طريقة إعادة كتابة البرنامج الخاص بالمنبه، مشيرين إلى أن على مهندسي البرمجة في شركة أبل أن يعملوا وقتاَ إضافياً لحلها.

المثير في الأمر أن المشكلة كشفت عن اعتماد عدد كبير من حملة هذا الهاتف على المنبه الداخلي للجهاز لإيقاظهم صباحاً، عوضاً عن استخدام المنبهات التقليدية.

المصدر: المصرى اليوم / وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستخدمو «آي فون» يطالبون «أبل» بسرعة إصلاح منبه الهاتف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82484

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية