الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › ابتكار اول سماعة أذن للاطفال حديثي الولادة

صورة الخبر: ابتكار اول سماعة أذن للاطفال حديثي الولادة
ابتكار اول سماعة أذن للاطفال حديثي الولادة

اعلن باحثون اسبان اليوم ابتكارهم أول سماعة أذن للاطفال حديثي الولادة في العالم تتيح للاطفال الذين يعانون مشاكل خلقية في السمع التقاط جميع أطياف الصوت لتطوير قدراتهم اللغوية بشكل سليم.

وقالت الجمعية الاسبانية لطب الانف والاذن والحنجرة في بيان ان الاختراع المسمى "ويدكس بايبي 440" الذي عرض بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني ال61 لامراض الانف والاذن والحنجرة الذي سيعقد السبت في مدينة فالنسيا "يتميز بحجم صغير ووزن خفيف جدا وتركيبة طرية للتكيف بسهولة مع شكل اذن الطفل".

واضاف البيان ان الاختراع يشتمل على احدث التكنولوجيا وأكثرها تطورا في مجال التقاط ومعالجة الاشارات الصوتية ليتمكن من تأدية وظائف الاذن السليمة الى أقصى حد ممكن وذلك انطلاقا من الاهمية الكبيرة التي يحظى بها سماع كل صوت وكل كلمة في تطوير اللغة والنطق لدى الاطفال لاسيما في المراحل الاولى من حياته.

وأوضح البيان ان "ويدكس بايبي "440 تعتبر اول سماعة أذنية في العالم تصمم لاستخدام الاطفال تحت سن ثلاث سنوات مشيرا الى ان التشخيص المبكر للضعف السمعي يسهل العلاج لاحقا وله نتائج ايجابية.

وتشير الابحاث الى ان الاطفال الذين يولدون مع مشكلة ضعف في السمع يعانون من اضرابات في اللغة وتأخر في اكتسابها ومحدودية القدرات النطقية فيما يتيح التشخيص المبكر للمشكلة والتزويد بالمعين السمعي الملائم تطوير القدرات اللغوية ومهارات التواصل الشفهي لدى الاطفال.

المصدر: ايلاف / وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتكار اول سماعة أذن للاطفال حديثي الولادة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6906

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق