الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › إطلاق «رفوف» لقراءة الكتب الإلكترونية بالعربية بجيتكس 2010

صورة الخبر: إطلاق «رفوف» لقراءة الكتب الإلكترونية بالعربية بجيتكس 2010
إطلاق «رفوف» لقراءة الكتب الإلكترونية بالعربية بجيتكس 2010

أطلقت شركة "فلاج شيب" خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا برنامج "رفوف" المبتكروالمخصص لقراءة الكتب والذي يشكل إضافة تسجل لشركة تطوير برامج عربية.

يستطيع مستخدمو "رفوف" الإستعانة بالتطبيق لعرض مجموعة واسعة من عناوين الكتب في أقسام مختلفة لكي يقوموا بتحميل عينة من الكتاب الذي ينتقوه مما يمكنهم من الحصول على محتويات الكتب حتى عند انقطاعهم عن شبكة الانترنت. وتقوم "فلاج شيب" بتوفير التطبيق بصورة مجانية لتعزيز القراءة في الوطن العربي واثراء المكتبة العربية والمحتوى العربي الالكتروني. ويتوافق البرنامج مع اجهزة الـ «الأي فون»و«الآي بود»و«الآي باد»و"أندرويد" و RIMاضافة الى نظام "ويندوز 7" التشغيلي الخاص بالهواتف النقالة..

وقال شادي الحسن المدير العام لشركة "فلاج شيب": "نحن مسرورون بطرح "رفوف" خلال المعرض. ويوفر التطبيق الجديد، وهو أحد ابرز التطبيقات الإلكترونية العربية المتواجدة على متجر "ابل" للتطبيقات، والتطبيق عبارة عن منصة الكترونية لقراءة الكتب العربية عبر احدث الاجهزة التقنية وهو يحتوي على اكثر من 4500 كتاب في الوقت الحالي.. وهذا العدد في طورالزياة بشكل متنامي خلال الفترة القادمة. ويوفر "رفوف" تجربة قراءة ممتعة وفريدة للمحتوى العربي. ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه تماشياً مع السهولة واليسر التي تتمتع بها تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوقت الحالي".

وأضاف الحسن : "تعد أسعار الكتب على "رفوف" أرخص من نظيراتها من الإصدارات المطبوعة. كما يتضمن التطبيق العديد من الكتب التي توفر بصورة مجانية. ويتميز هذا التطبيق بأنه صديق للبيئة حيث أنه يحافظ على الثروات الشجرية المهدورة على طباعة الكتب". وأكد: "يسرنا أن نطرح "رفوف" في جيتكس دبي. ويعد هذا التطبيق بتغيير مفاهيم الكتب الإلكترونية في العالم العربي من خلال توفيره لمنصة مثالية لعرض الكتب البارزة والتي تستهدف كافة متطلبات شرائح المجتمع العربي والتي تشمل الجامعات والمدارس ودور النشر والمجلات والصحف والتي تصب في نهاية المطاف في مصلحة المستهلك النهائي الذي يستطيع تحميل الكتب والوثائق وغيرها من وسائط المحتوى الرقمي بسهولة كبيرة".

المصدر: المصرى اليوم / شادى زكى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق «رفوف» لقراءة الكتب الإلكترونية بالعربية بجيتكس 2010

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46695

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية