الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › إنتاج أكبر سيارة صالون في العالم

صورة الخبر: إنتاج أكبر سيارة صالون في العالم
إنتاج أكبر سيارة صالون في العالم

يبدأ إنتاج سيارة "بوجاتي 16 سي" والتي من المتوقع أن تكون أكبر سيارة صالون في العالم بأعداد محدودة في عام 2013. حيث يساور القلق مجموعة "فولكسفاجن" الألمانية بشأن نشر صور إضافية للسيارة الفائقة بعد أن عرضت النسخة التجريبية الأولى لمجوعة مختارة من العملاء في "لوس أنجلوس" في العام الماضي.

وتأتي السيارة والتي يتوقع أن يزيد سعرها عن مليون دولار مزودة بإمكانيات الرفاهية والتكنولوجيا، لكنها أقل قوة من سيارة "فيرون" التي تخلفها.

وتتميز السيارة بمقدمة سوداء طويلة ممتدة وملساء، كما أنها مزودة بمحرك بقدرة ألف حصان مثل "فيرون" به 16 أسطوانة، لكن دون وجود الشواحن لتربو؛ مما يؤدي إلى انخفاض قدرة السيارة لنحو 800 حصان.

والأبواب ورفارف العجلات مصنوعة من الألومنيوم اللامع، بينما تصنع باقي أجزاء السيارة الخارجية من ألياف الكربون وبخلفية سوداء. ويوجد 4 أنابيب في مؤخرة السيارة موزعين بين الجانبين الأيمن والأيسر، بالإضافة إلى نافذة خلفية تمتد لأسفل لتتصل بمؤخرة قصيرة.

أما التصميم الداخلي فالمقاعد مصنوعة من جلود يدوية الصنع، وتشبه عجلة القيادة مثيلاتها في "فيرون"، ويوجد أثنان من عدادات السرعة في وسط لوحة القيادة لتزويد السائق بمعلومات خاصة بعدد لفات المحرك وسرعة السيارة والتي تبلغ أعلى قيمة لها 420 كيلومتراً في الساعة.

المصدر: محيط / برلين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنتاج أكبر سيارة صالون في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57276

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية