الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "ويندوز فون7".. أحدث إصدار من "مايكرسوفت"

صورة الخبر: "ويندوز فون7".. أحدث إصدار من "مايكرسوفت"
"ويندوز فون7".. أحدث إصدار من "مايكرسوفت"

تعتزم شركة "مايكرسوفت" طرح الإصدار الحديث من نظام تشغيل الهواتف المحمولة "ويندوز فون 7" يوم 11 أكتوبر الحالي في ظل منافسة شرسة من جانب أنظمة التشغيل الأخرى وبخاصة "آي فون" من إنتاج آبل و"أندرويد" من إنتاج "جوجل".

وذكرت الشركة أنها تعتزم تنظيم حفل في نيويورك لطرح النظام الجديد حيث من المتوقع أن تعرض الشركة أجهزة هواتف "سامسونج" و"إل جي" و"إتش.تي.سي" التي تعمل بنظام التشغيل الجديد. ولم يتضح بعد موعد طرح أجهزة الهاتف المحمول المزودة بنظام التشغيل الجديد للعملاء رغم أن المحللين يعتقدون أن الهواتف يمكن أن تطرح في أسواق أوروبا في أكتوبر الحالي وفي الولايات المتحدة في الشهر التالي.

ويأتي الإعلان عن النظام الجديد بعد يومين فقط من إقامة "مايكروسوفت" دعوى قضائية ضد شركة موتورولا لإنتاج الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية ، وهى الخطوة التي تؤكد حجم المنافسة الضارية بين "مايكروسوفت" و"جوجل" و"آبل" في سوق أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

ويقول محللون إن عدم تحديث نظام تشغيل ويندوز فون خلال الفترة الماضية جعل مكانة مايكروسوفت في هذه السوق تتراجع إلى الدرجة التي دفعت بنك جولدمان ساكس الاستثماري إلى إصدار توصية للمستثمرين في البورصة بعدم الاستثمار في أسهم الشركة نظراً لضعف وجودها في هذه السوق المتنامية.

ومن جانبه، أكد ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمجموعة "مايكروسوفت"، أن الشركة "خرجت من إحدى دورات" الهاتف المحمول لكن "ويندوز فون7" سوف يمكنها من استعادة حصتها من هذه السوق.

ويختلف "ويندوز فون7" عن "آي فون" و"أندرويد" في أنه يركز وظائف الهاتف المحمول حول محاور محددة بدلا من مجرد عرض قوائم بالتطبيقات أمام المستخدم فقط.

مايكروسوفت تقاضي موتورولا


قاضت شركة "مايكروسوفت" العملاقة للبرمجيات الجمعة الماضية شركة "موتورولا" للهواتف المحمولة، مدعية أن هواتف "موتورولا" التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" تنتهك تسع براءات اختراع تملكها "مايكروسوفت".

وفقاً لبيان صادر عن هوراشيا جوتيريز نائب المستشار العام في "مايكروسوفت"، تتركز الانتهاكات المزعومة على الطريقة التي تقوم بها هواتف "موتورولا" في مزامنة البريد الإلكتروني والتقويمات والاتصالات واللقاءات وأيضاً على الطريقة التي يتم بها تعريف المستخدم بالتغييرات في قوة الإشارة وطاقة البطارية.

وأكدت "مايكروسوفت" أنها قدمت الدعوى القضائية أمام مفوضية التجارة الدولية والمحكمة الجزئية الأمريكية في واشنطن.

ومن جابنه، أوضح جوتيريز "لدينا مسئولية أمام عملائنا وشركائنا وحملة الأسهم للحفاظ على المليارات من الدولارات التي نستثمرها كل عام في تقديم منتجات برامجية وخدمات مبتكرة إلى السوق".

وأضاف "ينبغي على "موتورولا" أن تتوقف عن انتهاك الاختراعات التي نملك براءاتها في هواتفها الذكية التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد".

وجاءت هذه الخطوة التي اتخذتها مايكروسوفت بينما تستعد لإطلاق "ويندوز فون 7" آملة أن ينافس نظام تشغيل "أندرويد" و"أي فون" في سوق الهواتف الذكية.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ويندوز فون7".. أحدث إصدار من "مايكرسوفت"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40341

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية