الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › تقنية تحديد المواقع عبر أنظمة الأٌقمار الصناعية تدخل قريبا عالم الكاميرات الرقمية المدمجة

صورة الخبر: تقنية تحديد المواقع عبر أنظمة الأٌقمار الصناعية تدخل قريبا عالم الكاميرات الرقمية المدمجة
تقنية تحديد المواقع عبر أنظمة الأٌقمار الصناعية تدخل قريبا عالم الكاميرات الرقمية المدمجة

شهدت الكاميرات الرقمية المدمجة منذ ظهورها قبل سنوات العديد من أشكال التطور حتى اصبحت تواكب في امكانياتها كاميرات المحترفين، ولم يعد دورها يقتصر على التقاط بضع صور للاسرة على الشاطئ أو أثناء قضاء عطلة صيفية.

ومن التقنيات الحديثة التي ستدخل عالم الكاميرات المدمجة قريبا خاصية تحديد المواقع عبر أنظمة الأٌقمار الصناعية التي تسمح للكاميرا بتحديد مكان التقاط كل صور بشكل تلقائي.

وتعني هذه الخاصية أن الصور التي يتم التقاطها بواسطة الكاميرات المدمجة الحديثة لن تحتوي فحسب على تاريخ التقاطها بل أيضا مكان التقاطها، كما سيكون بإمكان المستخدم تخزين الصور على خرائط تفاعلية حديثة.

ويقول «كونستانز كلاوس» من الرابطة الألمانية للتصوير "ستكون هذه الخاصية من المواضيع الرئيسية المطروحة للبحث في مؤتمر فوتوكينا" في إشارة إلى معرض متخصص في التصوير سيقام قريبا.

وفي حين أن نظام التحديد التلقائي لمواقع التقاط الصور متوافر بالفعل في الكاميرات باهظة الثمن منذ فترة ، إلا أن العديد من شركات الإليكترونيات مثل "سوني" و"باناسونيك" شرعت في إضافة هذه الخاصية على الكاميرات المدمجة التي لا يزيد سعرها عن 400 يورو.

وتريد العديد من هذه الشركات الإعلان عن باكورة إنتاجها من الكاميرات المدمجة المزودة بخاصية تحديد المواقع في المؤتمر الذي سيقام في مدينة كولونيا الألمانية ، فيما تتطلع شركات أخرى إلى طرح كاميرات من هذا النوع بالفعل.

ويقول «كلاوس» إن خاصية تحديد مواقع التقاط الصور عبر أنظمة الأقمار الصناعية التي تحمل اسم "ساتناف" هي خاصية "لطيفة للغاية" حيث أنها تتيح أساليب مختلفة لعرض الصور مثل تصنيفها حسب اماكن التقاطها على خريطة إليكترونية ، كما تسمح خاصية "ساتناف" بإمكانية تبادل الصور مع الأصدقاء المهتمين بالاحتفاظ بصور لأماكن معينة.
ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار أن خاصية تحديد مواقع التقاط الصور قد تختفي في بعض الأحيان في حالة انقطاع الاتصال بالأقمار الصناعية ، وقد يحدث ذلك على سبيل المثال أثناء التواجد في واد منخفض أو خلف كتل صخرية ضخمة.

ويقول «كلاوس» إن أنظمة "ساتناف" سوف تصبح في القريب العاجل من المواصفات القياسية في جميع الكاميرات المدمجة.

المصدر: المصرى اليوم / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقنية تحديد المواقع عبر أنظمة الأٌقمار الصناعية تدخل قريبا عالم الكاميرات الرقمية المدمجة (1)

عصام احمد ابو غزالي الهواري | 20/10/2012

ان جميع الشىاء تبنا علي البحث العلمي

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49812

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-