الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › نوكيا تستقبل شهر رمضان بتطبيقات إسلامية

صورة الخبر: نوكيا تستقبل شهر رمضان بتطبيقات إسلامية
نوكيا تستقبل شهر رمضان بتطبيقات إسلامية

أعلنت نوكيا اليوم عن توفير تطبيقات رمضان لعام 1431هـ على متجر "Ovi" الإلكتروني. وقد تم تحديث هذه التطبيقات التي صممت خصيصاً لشهر رمضان المبارك بحيث يمكن تحميلها مجاناً على هواتف نوكيا المتوافقة مع هذه التطبيقات الجديدة.

ومن جانبه، أكد موسى عبيد مدير إدارة تطوير الأنشطة في نوكيا المملكة العربية السعودية واليمن: "لقد حازت تطبيقات العام الماضي على رضا كبير، حيث تم تحميل أكثر من مليون من التطبيقات الرمضانية في 1430هـ. وبناءاً على ردود الفعل التي تلقيناها من عملائنا، فقد قمنا بتعزيز ما نقدمه لهم هذا العام ليشمل تطبيقات جديدة لضمان أكبر تواصل لمستخدمي نوكيا بالشهر الفضيل، فضلاً عن إضافة العديد من المزايا الجديدة للتطبيقات الموجودة".

كما تدعم تطبيقات هذا العام مجموعة واسعة من الأجهزة، لتشمل عدد أكبر من أجهزة نوكيا والتي تشمل أجهزة اللمس وغيرها من أجهزة نوكيا وسوف تكون متاحة بعدة لغات.

وتشمل باقة رمضان لهذا العام تطبيقات القرآن الكريم ومواقيت الصلاة والحديث النبوي وبيوت الله وأرابيكا ومذكر وتطبيق مكة والمدينة. وتتضمن التطبيقات ميزات جديدة، مثل تلاوة القرآن الكريم والأحاديث النووية الشريفة بقراءات عدة حيث يمكن للمستخدمين تحميل صوت القارىء المفضل لديهم على نسق "أم بي ثري".

كما تتوفر مواعيد الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة، إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقع "جي بي إس". واستناداً إلى خدمة الملاحة وخرائط اوفي المجانية "Ovi Maps"، طرحت الشركة تطبيق "بيوت الله" والذي يوفر للمستخدمين قابلية تحديد أماكن المساجد في المملكة العربية السعودية أو أي منطقة بالعالم وخصوصاً المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام بمكة المكرمة، من خلال استخدام خدمة الملاحة و خرائط أوفي "Ovi Maps" المجانية للوصول إليها.

وأكد عبيد على أهمية توفير تطبيقات ذات صبغة محلية والتام نوكيا على توفير خدمات وحلول تتناسب مع طبيعة واحتياجات المستخدمين وأضاف قائلاً: "تتوفر تطبيقات رمضان لعام 1431هـ مجاناً وضمن مجموعة متنوعة من المحتوى الموجود على متجر "Ovi" الإلكتروني والتي يمكن الحصول عليها مجاناً، وذلك بغرض تقديم متجر إلكتروني أقرب إلى المستخدمين، يزودهم بمحتوى يرتبط بمجتمعهم المحلي ويلائم أكبر مجموعة من أجهزة الهواتف المتحركة المقدمة من نوكيا".

وقد قامت شركة "أسجا تك" المصرية بتطوير التطبيقات الجديدة، وقد تم مراجعة هذه التطبيقات والموافقة عليها من قبل الأزهر الشريف.
ويمكن تحميل التطبيقات الرمضانية لعام 1431هـ على مجموعة من أجهزة نوكيا كل من نوكيا N97 mini ونوكيا E72 ونوكيا E52 ونوكيا X6 ونوكيا 5230 ونوكيا 5530 ونوكيا C5 ونوكيا 5235 ونوكيا 5800 ونوكيا E5 ونوكيا 6700 slide ونوكيا 5233 ونوكيا X3 ونوكيا 6303i ونوكيا2710 ونوكيا C3. وتتوفر واجهة المستخدم للتطبيقات باللغة الانجليزية والعربية والفرنسية و الفارسية والأوردو.

وتشمل التطبيقات الرمضانية لعام 2010 الآتي:

- القرآن الكريم: يتيح للمستخدمين القراءة والبحث والاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم.

- مواقيت الصلاة: يوفر مواقيت الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقع "جي بي إس".

- الحديث النبوي: يعطي طريقة مريحة وسهلة لقراءة الحديث الشريف من صحيح البخاري وصحيح مسلم ورياض الصالحين والأحاديث القدسية وأربعين النووي.

- بيوت الله: يوفر للمستخدمين قابلية تحديد أماكن المساجد في المملكة العربية السعودية أو أي منطقة بالعالم من خلال إستخدام خدمة الملاحة و خرائط أوفي المجانية للوصول إليها.

- أرابيكا: يساعد المسلمين من الغير متحدثين باللغة العربية بالتعلم الذاتي لقراءة القران الكريم والأحاديث الشريفة والدعاء أو باستخدام الارشادات من المعلمين عبر شبكة الانترنت من خلال أجهزة نوكيا.

- مكة والمدينة: يوفر دليلاً متنقلاً مع محتوى من الوسائط المتعددة وأشهر الأماكن التي يمكن للناس زيارتها خلال الحج والعمرة.

- مذكر: يتيح لمستخدمي الهواتف المتحركة الاستماع والبحث وترجمة مجموعة كبيرة من الأذكار اليومية. ويمكن للناس أيضا تحميل أذكار أكثر ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى متجر "Ovi" الإلكتروني عن طريق:
http://store.ovi.com

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوكيا تستقبل شهر رمضان بتطبيقات إسلامية (3)

البنهاوى | 23/6/2013

جزاكم الله الف خير

علي | 20/6/2013

اريد التنزيل افضل برنامج

alart | 20/5/2011

الكران الكريم بصوت وصوره

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32244

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-