الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › الإسعافات الأولية لإنقاذ الموبايل من الغرق

صورة الخبر: الإسعافات الأولية لإنقاذ الموبايل من الغرق
الإسعافات الأولية لإنقاذ الموبايل من الغرق

سقوط الموبايل فى المياه من أكثر المشاكل الشائعة بين مستخدميه، وكثيرا ما يرتكب مالك الجهاز أخطاء جسيمة أثناء محاولته إنقاذ الموبايل، وهو غافل تماماً عن أن تلك الأخطاء تكون السبب الرئيسى لتلف الموبايل وليس سقوطه فى المياه، وفى الخطوات التالية أهم الإسعافات الأولية الصحيحة لإنقاذ الموبايل فى حال سقوطه بالماء، بالإضافة لبعض المحذورات التى يجب تجنبها أثناء محاولة تجفيفه من المياه.

سارع بالتقاط الموبايل من المياه، وقم بنزع البطارية منه فوراً وذلك لقطع الطاقة الكهربية عن الأجزاء الداخلية للجهاز حتى لا تصاب بالضرر أثناء عملها وهى مبللة، وفى حالة أجهزة الآى فون التى لن يستطيع المستخدم نزع البطارية فيها فيجب إغلاق الجهاز فوراً بالطريقة العادية.ثم قم بنزع شريحة الخط SimCard، وشريحة الذاكرة Memory Card من الجهاز فوراً.

فى حالة سقوط الجهاز فى الماء المالح يجب تنظيف الجهاز باسبراى خاص بالأجهزة الإلكترونية، لأن الأملاح تتسبب فى صدأ مكونات الجهاز. قم بتجفيف أجزاء الموبايل الخارجية والداخلية بواسطة مناديل ورقية، ولا تنسى تجفيف شريحتى الخط والذاكرة، ويمنع استخدام مجفف الشعر منعاً باتاً حتى ولو على درجة الهواء البارد، لأنه فى هذه الحالة سيزيد من نسبة الرطوبة داخل الجهاز، كما قد يتسبب الهواء الساخن فى تلف توصيلات الجهاز الداخلية.

سنستفيد من حقيقة أن حبوب الأرز الجافة تمتص الرطوبة والمياه، ونضع الموبايل داخل علبة تحتوى على كمية من حبوب الأرز، ونقوم بإغلاق العلبة إغلاقاً محكماً، ونتركها لمدة يوم كامل.

نستطيع اختبار الموبايل فى اليوم التالى، حيث يمكن وقتها توصيل البطارية بأمان دون قلق من وجود رطوبة أو مياه بداخل الجهاز، ويفترض وقتها أن يعمل الجهاز بكفاءة. فى بعض الحالات قد لا يستجيب الجهاز، وقد يكون يرجع ذلك لتلف البطارية، وقد تحتاج وقتها لشراء بطارية أخرى جديدة، أما فى حالة ظهور مشاكل أخرى فيجب وقتها اللجوء لمهندس متخصص لحل المشكلة.

المصدر: المصرى اليوم / محمد ابو السعود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسعافات الأولية لإنقاذ الموبايل من الغرق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-