الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "أل جي" تطلق أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد بتقنية الديود المشع

صورة الخبر: "أل جي" تطلق أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد بتقنية الديود المشع
"أل جي" تطلق أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد بتقنية الديود المشع

كشفت شركة "أل جي" عن تلفزيونها الجديد "ال اكس 500" والذي يعتبر أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد في العالم مزود بتقنية الديود المشع "LED" الكاملة، ويتوفر التلفزيون الجديد بقياسين 55 إنش و47 إنش.

ويوفر تلفزيون "ال اكس 500" صورة ثلاثية الأبعاد عبر نظارات متطورة تضفي تأثيرات العمق على الصورة من خلال إيقاف عدسة تلو الأخرى بالتزامن مع معدل تحديث الشاشة، كما يعمل التلفزيون مع مستشعرات ثنائية للأشعة تحت الحمراء تقوم بإرسال الإشارات لمزامنة عدستي النظارة مع التلفزيون.

ويمتلك التلفزيون هيكلية إضاءة خلفية، حيث تقوم لوحات إضاءة "LED" بالإضاءة وراء الشاشة مباشرة، كما يتضمن الجهاز تقنية التحكم بتعتيم النقاط المحلية، إضافة إلى تقنية "تروموشن 400 هرتز" للحد من تضارب الصورة، ومعدل تباين ديناميكي لتوفير صورة ثلاثية الأبعاد عالية الجودة.

ويوفر التلفزيون الذي يتميز بنحافته حيث يبلغ سمكه 22,3 ملم، عرض البرامج العادية والمحتوى بصورة ثنائية الأبعاد عالية الوضوح، ويمكن لهذا الجهاز الارتباط مع أية أجهزة سمعية بصرية في المنزل بفضل وصلة "AV" اللاسلكية.

كما يتيح من خلال ميزة "NetCast" الاتصال بالإنترنت لعرض مقاطع الفيديو والأفلام والألبومات على شبكة الإنترنت، ويتفرد الجهاز بميزة دعم الصور متعددة التنسيق "MPF" التي تمكنه من عرض محتوى ثلاثي الأبعاد مصمم من قبل المستخدم دون الحاجة إلى وجود جهاز كمبيوتر.

ويأتي إعلان شركة "أل جي" عن تلفزيونها الجديد ثلاثي الأبعاد، في خطوة منها للحاق ببقية الشركات العالمية التي أعلنت طرح تلفزيوناتها المزودة بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد.

وكانت شركة سامسونج، أطلقت تلفزيوناتها ثلاثية الأبعاد مع متجر للتطبيقات، وشركة باناسونيك طرحت تلفزيونات "فييرا" ثلاثية الأبعاد، فيما أعلنت شركة سوني أن تلفزيونات "Bravia 3D" ستطرح شهر يوليو القادم.
يذكر أن العديد من الخبراء اعتبروا العام الحالي 2010 انطلاقة أجهزة التلفزيون التي تستقبل الصورة المجسمة بالاعتماد على التقنية ثلاثية الأبعاد.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أل جي" تطلق أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد بتقنية الديود المشع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45047

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية