الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الإمارات تبني أول محطة للطاقة الشمسية

صورة الخبر: الإمارات تبني أول محطة للطاقة الشمسية
الإمارات تبني أول محطة للطاقة الشمسية

أعلنت شركة ابوظبي لطاقة المستقبل مصدر اليوم عن بناء وتشغيل محطة الطاقة الشمسية "شمس 1" بقيمة 600 مليون دولار وهى أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي في مؤتمر صحفي، إلى أنه "سيعمل شركاء المشروع الجديد المشترك وهم "مصدر" و"توتال" و"أبينجوا سولار" على الانتهاء من الإنشاء خلال العامين المقبلين"، طبقاً لما ورد بصحيفة "الأقتصادية السعودية".

وأوضح الجابر أنه سيعمل شركاء المشروع على تطوير وبناء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية "شمس 1"، حيث تبدأ أعمال البناء خلال الربع الثالث من هذا العام في مدينة زايد التي تبعد حوالي 120 كيلومتراً جنوب غربي أبوظبي.

وأكد الجابر أن شركة "مصدر" التي تهدف الى تطوير وتسويق ونشر تقنيات وحلول الطاقة المتجددة والبديلة تمتلك 60% من المشروع فيما تمتلك شركة "توتال" 20% و"أبينجوا سولار" تملك 20% من المشروع"، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يعد انجازاً هاماً لا يحسب لـ"مصدر" وأبوظبي فحسب بل لقطاع الطاقة المتجددة بالكامل، حيث يعد إطلاق مشروع محطة الطاقة الشمسية يمثل خطوة هامة على صعيد تطور ونمو قطاع الطاقة الشمسية في صناعة الطاقة المتجددة.

وأضاف الجابر أن مشروع محطة الطاقة الشمسية "شمس 1" بقدرة 100 ميجاوات والتي تعد أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم يعتبر شاهداً آخر على متابعة مسيرة الانجاز من خلال مشروع محلي ضخم في قطاع الطاقة الشمسية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات تبني أول محطة للطاقة الشمسية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56565

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية