الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › "ناسا" تحذر من عاصفة شمسية تدمر الأرض

صورة الخبر: "ناسا" تحذر من عاصفة شمسية تدمر الأرض
"ناسا" تحذر من عاصفة شمسية تدمر الأرض

لندن: حذرت الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء "ناسا" بحسب صحيفة "ديلي تلجراف" من أن انفجارات بركانية شمسية نتيجة عاصفة فضائية ضخمة ستسبّب دماراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن العاصفة الفضائية التي تقع كل مائة عام قد تتسبّب بانقطاعات واسعة في الكهرباء، وتعطل إشارات الاتصال فترات طويلة، ومن الممكن أن تزداد سخونة شبكات الطاقة المحلية، ويتأثر السفر الجوي بشدة وتتعطل الأجهزة الإلكترونية وأنظمة الملاحة الجوية والأقمار الصناعية الرئيسية بعد أن تصل الشمس إلى أقصى طاقة لها خلال سنوات قليلة.

ويعتقد كبار علماء وكالة الفضاء أن الأرض ستُضرب بمستويات غير مسبوقة من الطاقة المغناطيسية نتيجة الانفجارات الشمسية بعد استيقاظ الشمس من "سبات عميق" في وقت ما نحو عام 2013، طبقاً لما ورد بجريدة "الراية القطرية".

وفي تحذير جديد قالت "ناسا" إن العاصفة الهائلة ستضرب كالبرق المصحوب بالرعد، ويمكن أن تسبّب مخاطر مأساوية للصحة العالمية وخدمات الطوارئ والأمن القومي ما لم يتم إتخاذ احتياطات.

ويعتقد العلماء أنها يمكن أن تتلف كل شيء، من أنظمة خدمات الطوارئ وأجهزة المستشفيات وأنظمة البنوك وأجهزة مراقبة الحركة الجوية مروراً بأجهزة الاستخدام اليومي مثل الحواسيب المنزلية وأجهزة آي بود وملاحة الأقمار الصناعية، ونظراً لاعتماد البشر الكثيف على الأجهزة الإلكترونية الحساسة للطاقة المغناطيسية، فمن الممكن أن تسبّب العاصفة الشمسية خسائر بمليارات الدولارات ومشاكل ربما كانت مدمّرة للحكومات.

وأكد مدير قسم الفيزياء الشمسية في "ناسا" أن العاصفة التي ستجعل درجات حرارة الشمس تصل إلى أكثر من 5500 درجة مئوية، تحدث مرات قليلة فقط خلال حياة الشخص.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ناسا" تحذر من عاصفة شمسية تدمر الأرض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99395

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية