الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › فودافون تطلق أرخص محمول في العالم

صورة الخبر: فودافون تطلق أرخص محمول في العالم
فودافون تطلق أرخص محمول في العالم

أعلنت شركة فودافون العالمية للاتصالات عن إطلاق ما اعتبرته "أرخص هاتف محمول" على وجه الأرض، وسيطرح الهاتف الجديد "فودافون 150"، الذي كشف الستار عنه خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة، في أسواق دول العالم النامي مقابل خمسة عشر دولاراً.

ومن المقرر أن يبدأ طرح الهاتف الجديد في الأسواق في الهند وتركيا وثمانية بلدان أفريقية ومنها ليسوتو وكينيا وغانا، وتتوقع الأمم المتحدة أن يصل معدل الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة إلى 5 مليار شخص في عام 2010 ومعظم الزيادة ستكون في دول العالم النامي.

وأشار الاتحاد الدولي للاتصالات إلى أن زيادة الطلب على حيازة الهواتف المحمولة جاء نتيجة لزيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم للحصول على خدمات مصرفية بل وخدمات صحية.

وأضاف حمدون توريه الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات أنه حتى أرخص أنواع الهواتف وأبسطها يمكن أن تستخدم لتحسين الخدمات الصحية في الدول النامية.

وأكد حمدون أنه على سبيل المثال يمكن استخدام خدمة الرسائل القصيرة لتقديم إرشادات بشأن موعد وكيفية تناول بعض العقاقير مثل مضادات الفيروسات واللقاحات.

وأوضحت الشركة أن فودافون 150 مصمم لتسهيل استخدام مثل هذه الخدمات لأكبر عدد من الأشخاص، ويمكن الهاتف الجديد مستخدميه من خدمات المكالمات الصوتية، والرسائل القصيرة إضافة إلى إمكانية تسديد فواتير المكالمات عبر خاصية داخل الهاتف النقال.

كما أن هناك نسخة من الهاتف أكثر تكلفة معروفة باسم فودافون 250 وتحتوي على شاشة ملونة وراديو ستطرح في الأسواق مقابل 20 دولاراً.
ومن جانيه، أكد كين بانكس خبير استخدام الهاتف النقال في دول العالم النامي، أن طرح سعر الهاتف الجديد 15 دولاراً يقل عن السعر المعتاد للهواتف ولكن ليس بشكل هائل.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فودافون تطلق أرخص محمول في العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44923

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية