الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › أنديفور ينقل رحلته لمحطة الفضائية الدولية

صورة الخبر: أنديفور ينقل رحلته لمحطة الفضائية الدولية
أنديفور ينقل رحلته لمحطة الفضائية الدولية

واشنطن: أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن المكوك الأمريكي "أنديفور" سينقل خلال رحلته المقبلة إلى المحطة الفضائية الدولية في السابع من فبراير المقبل آخر العناصر الكبرى اللازمة لإنجاز بناء هذه المحطة، بالإضافة إلى تزويدها بما يشبه شرفة فضائية مزودة بتكنولوجيا فائقة التطور.

وأشار كواتسي اليبار المسؤول عن مهمة المكوك، إلى أن الهدف الرئيسي من المهمة تسليم نود 3 المسمى أيضاً "ترانكيليتي" والمركبة الصغيرة كوبولا التابعة للمحطة الفضائية الدولية.

وتعد المركبة "ترانكيليتي" التي صممتها المجموعة الأوروبية تاليس ألينيا سبايس في مصنعها في تورينو بايطاليا آخر العناصر الكبرى التي ستسلم الى المحطة الفضائية الدولية وهي تحتوي على نظام معقد لم يخرج الى الفضاء من قبل ويمكنه البقاء هناك لمدة طويلة الى المحطة مع نظام تنقية ومراقبة للجو داخل المحطة إضافة إلى مقصورة تضم حمامات لرواد الفضاء.

وقد زودت المركبة الفضائية أيضاً بنظام لربط مقصورات اخرى لإقامة أفراد الطاقم ولربط مركبات لنقل رواد الفضاء أو المعدات وسيتم ربط "كوبولا" ومحطة العمل الآلية التابعة لها بالمركبة "ترانكيليتي" وستكون مهمة محطة العمل الآلية تجميع وصيانة الموقع الفضائي الامامي.

وأوضح روبرت ديمبسي مدير الرحلات إلى المحطة الفضائية الدولية، أن "كوبولا" صنعت على شكل قبة تتوزع جوانبها ست نوافذ، إضافة إلى نافذة مركزية سابعة ما يتيح رؤية بانورامية ساحرة للأرض وسيتمكن الطاقم فور ربطها من نزع سدادات النوافذ السبع للتمتع برؤية جميلة للأرض.

ومن المتوقع أن ينطلق المكوك انديفور المؤلف من ستة رواد من مركز كينيدي الفضائي بالقرب من كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا في السابع من فبراير المقبل وتستمر مهمته 14 يوماً.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنديفور ينقل رحلته لمحطة الفضائية الدولية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34483

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية