الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › قريباً.. المشروبات الغازية تشحن هاتفك المحمول

صورة الخبر: قريباً.. المشروبات الغازية تشحن هاتفك المحمول
قريباً.. المشروبات الغازية تشحن هاتفك المحمول

الأبحاث لا تنقطع والجهود لا تتوقف في سبيل توليد الطاقة النظيفة التي تقلل معدلات التلوث التي لحقت بكوكب الأرض المسكين .. ومن هذا المنطلق وفي سبق علمي خطير، أعلن العلماء أن المشروبات الغازية ومن ضمنها "الكولا" لا تمد الناس بالكافيين فقط ولكن من الآن أصبحت هذه المشروبات مفيدةً في شحن الهواتف المحمولة بالطاقة.

وأشارت الباحثة الصينية ديازي زنج التي تدرس في كلية القديس مارتن في لندن، إلى أنها صنعت جهازاً محمولاً يمكن تزويده بالطاقة بواسطة المشروبات الخفيفة بدل استخدام البطاريات، وعندما تنقص كمية العصير داخل الهاتف "كولافون" تقوم زنج بتعبئته مرة أخرى من أجل مده بالطاقة.

وأوضحت زنج أن "بطاريات الهاتف مرتفعة الثمن"، كما أنها مؤذية للبيئة، طبقاً لما ورد بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، موضحة بأن المشروبات الغازية تعمل كوقود خلوي بسبب استخدامها للإنزيمات التي تولد الكهرباء من الكربوهيدرات التي بداخلها.

وأضافت زنج أن الهاتف الذي صنعته يمكن أن يعمل أربع مرات أكثر من الهاتف الخلوي الذي يعمل على البطاريات العادية.

حرارة جسم الإنسان تشحن هاتفك

أعلن باحثون ألمان أن الهواتف المحمولة في المستقبل قد يمكن تشغيلها بالكهرباء المولدة عن حرارة جسم الإنسان.

ويجري الباحثون في معهد فراونهوفر الألماني تجاربهم على أقل معدل من الطاقة يمكن الحصول عليه من خلال حرارة جسم الإنسان، نظراً للفارق في درجة الحرارة العادية بين جسم الإنسان وبيئته.
ويقول بيتر سبايس المشرف على هذا المشروع: "هناك حاجة لإنتاج واحد أو أثنين فولت وهى كمية الكهرباء اللازمة لتشغيل معظم الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، خاصةً أن فريق الباحثين نجح في تصنيع أجهزة تعمل على هذه الفولتات الصغيرة".

وطبقا لما ذكره موقع "وكالة UPI الأمريكية"، أضاف سبايس أن هذه التجارب مكنتهم من تصميم بعض الأنظمة الالكترونية التي لا تتطلب بطارية داخلية، وإنما تستمد طاقتها من حرارة جسم الإنسان فقط.

ويتوقع الباحثون أن اي فارق في درجة الحرارة ولو نصف درجة قد تكون كافية في المستقبل لتشغيل الهواتف المحمولة، مما يسمح للمستخدمين باستعمال حرارة ايديهم لتشغيل هذه الأجهزة.

إشعاعات المحمول تستطيع سلق بيضة !!!

تمكن صحفيان روسيان من سلق بيضة، وذلك عن طريق إشعاعات المحمول، مما يدق ناقوس الخطر على أضرار التليفون المحمول على الإنسان.

وأشار الصحفيان الروسيان فلاديمير لاجوفسكي وأندريه موسينكو، إلى أنهم قاموا بتشغيل تسجيل صوت وتم الاتصال من أحد الهواتف للآخر، واستمر الخط مفتوحاً بين الجهازين والبيضة بينهما، وخلال خمس وعشرين دقيقة إذا بالبيضة دافئة، وبعد مرور أربعين دقيقة إذا بها ساخنة، وأصبحت مسلوقة بعد ساعة وخمس دقائق تماماً.

وأوضح الصحفيان أن طهي البيض بالجوال ممكن، ولكن الأهم من ذلك هو كيف يمكن أن يتحمل المخ هذا الطهي لو تحدث الشخص ساعتين متواصلتين.

ومن جانبه، حذر الدكتور أندريه مكسيموف طبيب مخ وأعصاب من موسكو، أن استخدام الجوال لمدة طويلة، وخاصةً الأطفال والنساء الحوامل قد تسبب لهما تشوهات للجنين.

المصدر: مـحـيـط ـ مـروة رزق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قريباً.. المشروبات الغازية تشحن هاتفك المحمول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية