الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض

صورة الخبر: اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض
اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض

أعلن مجموعة من رواد الفضاء عن اكتشاف كوكب جديد غنى بالمياه ويقارب فى حجمه كوكب الارض، إلا أن الأجواء قد تكون حارة بعض الشيء فيه اذ أن غطاءه الجوى كثيف.

وأكد رواد الفضاء أن هذا الاكتشاف يشكل نقطة مهمة فى طريق البحث عن حياة أخرى فى الكون تكون مشابهة لتلك الموجودة على الأرض.

وأشار ديفيد شاربونيو البروفيسور فى جامعة هارفارد، إلى أن المثير فى الاكتشاف هو العثور على كوكب يزخر بالمياه، كما أنه قريب من كوكب الأرض.

وأوضح شاربونيو أن حجم الكوكب المكتشف أكبر من حجم الأرض بمرتين ونصف، كما أنه يدور حول نجمة أقل اشعاعاً وأصغر حجماً من الشمس التى عادةً ما يدور كوكب الأرض حولها، ومع هذا الاكتشاف تم دحض النظريات التى تقول بأن كواكب مثل الأرض لا يمكنها أن تتواجد إلا فى ظروف مشابهة لظروف مجرة درب التبانة، طبقاً لما ورد بوكالة "الأنباء البحرينية".

ويصنف العلماء هذا الكوكب ضمن "الكواكب الخارقة" وذلك بسبب حجمها الذى يكبر الأرض، مؤكدين أن هذا الكوكب يقع على مسافة 40 سنة ضوئية فقط من كوكب الأرض.

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض (4)

اسلام الليبى | 4/11/2013

يسم اللة الرحمن الرحيم انا شخصيا اهتم بامور الكواكب وعلم الفلك وارجو من اصحاب الموقع امكانية تقديم مزيد من المعلومات ووووووووشكرااا

abdelrhman | 17/3/2013

انه ملف جميل ورائع جدا انا عرفت معلومات كتير مثل..اكتشاف كوكب جديد يشبه كوكب الارض في الحجم و قمر ناسا كوكب صغير يمر بمحاذة الارض دون حدوث اضرار.

مجهول | 31/12/2012

هذه معلومات مهمه تفيد الشخص وتجذب النتباه بالنسبه لعدد ضئيل جداً من الناس , هذه المعلومات قد أفادتني في معرفة الكواكب فأنا أهتم بأمور الكواكب وما شابه , مثل علم الفلك , ويتضح أن هذا الكوكب قد يكون عليه حياة أو لن يكون .

محمد علي العراقي | 23/12/2009

بسم الله الرحمن الرحيم (وماأوتيتم من العلم الا قليلا) صدق الله العلي العظيم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق