الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › البث الإذاعي العربي يكتسح أميركا الشمالية

صورة الخبر: البث الإذاعي العربي يكتسح أميركا الشمالية
البث الإذاعي العربي يكتسح أميركا الشمالية

بمكالمة هاتفية واحدة تستطيع توصيل عشرات الإذاعات العربية والشرق أوسطية، كاليونانية والتركية والإيرانية، إلى منزلك أو سيارتك، أينما كنت في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، بجهاز راديو خاص مصمم لاستقبال البث الإذاعي من القمر الصناعي مباشرة، أو إلى هاتفك النقال أو عنوانك الألكتروني على شبكة الانترنت، مقابل اشتراك شهري قدره سبعة دولارات.

وقد أعلن صاحب المشروع ومصصمه رجل الأعمال العربي المعروف إبراهيم الزبيدي لإيلاف أن موعد بدء البث التجريبي سيكون في بداية شهر نيسان/أبريل 2010 على القمر الصناعي الفرنسيOMEGA SAT باسم (Ethnic Radio Sat) ، وسيطلق المشروع بين 50 و60 إذاعة عربية ويونانية وفارسية وتركية وأرمنية وأفغانية وأشورية كلدانية، مع إمكانية إضافة إذاعات بلغات أخرى كالصينية واليابانية والأوردية والهندية وغيرها.

وتشير الدراسات الأولية إلى وجود أكثر من عشرين مليون مواطن شرق أوسطي في أميركا الشمالية. ويقدر المشرفون الإداريون والاقتصاديون على المشروع عدد الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة بخمسين بالمئة ممن لا يجيدون اللغة الانكليزية، وبالتالي فهم لا يستمتعون بالإذاعات الأميركية والكندية.

صاحب المشروع الاعلامي ورجل الاعمال ابراهيم الزبيدي

وسيطلق الزبيدي إذاعة عربية تبث 24 ساعة من المنوعات والخدمات والأخبار العربية الأميركية مع إطلالة شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، كجزء من المشروع الكبير وللتعريف بالمشروع الكبير.

ويتوقع أن يبلغ عدد المشتركين في السنة الأولى أكثر من مليون مشترك، وفق الإحصاءات المبدئية التي أجريت في أغلب الولايات الأميركية والمدن الكندية التي يتركز فيها تواجد العرب الأميركيين والكنديين.

وأبدت شركات أميركية عديدة رغبتها في تمويل المشروع، منها شركة أميركية إعلامية ضخمة تقوم حاليا بإنتاج البرامج التعليمية باللغات الأجنبية وتسويقها في دول الشرق الأوسط والصين وكوريا واليابان.
وتبلغ الكلفة الأولية للمشروع ثمانية ملايين دولار.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البث الإذاعي العربي يكتسح أميركا الشمالية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7842

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية