الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › اختراع جهاز لتشخيص بكاء الأطفال

صورة الخبر: اختراع جهاز لتشخيص بكاء الأطفال
اختراع جهاز لتشخيص بكاء الأطفال

شكلت مشكلة التواصل بين الوالدين والأطفال الحديثي الولادة محور بحث مهندس الإلكترونيات الأسباني بيدرو موناغاز الذي استلهم الفكرة من خلال جلوسه مع طفله الذي كان كثير البكاء.

وعكف موناغاز مدة أربعة أعوام على دراسة تصرفات وبكاء أكثر من 100 طفل حديثي الولادة ليستخلص من نتائج بحثه تشابه سلوكيات الأطفال في أنماط البكاء والتي تركزت حول التعبير عن خمس سلوكيات هي الجوع، الرغبة في النوم، الضجر، الانزعاج، والاجهاد.

من خلال دراسة تلك السلوكيات وأنماط البكاء المعبرة عنها توصل موناغاز إلى اختراع جهاز صغير يساعد الوالدين على فهم كيفية التواصل مع أطفالهم وتحديد مسببات بكاءهم.

تصف غالبية المواقع والمجلات الطبية جهاز "Baby Crying Analyser" الذي قدمه بيدرو موناغاز بأنه أحد الاختراعات الطبية الذكية التي أثبتت نجاحها بنسبة 90%، إذ يتمتع الجهاز بقدرة فائقة على تحليل بكاء الطفل بالاعتماد على عدد من القياسات التي تم تحديدها مسبقاً في الجهاز بناء على الدراسات التي أجراها، اذ ان لكل حالة من حالات الأطفال السلوكية التي تدفعهم للبكاء نمط مختلف، كما أن الغالبية العظمى من الأطفال يتشابهون في تلك الحالات والانماط التي تمثل لغة الجسد لديهم، لذلك فقد جاءت فكرة جهازه على تحليل أنماط البكاء لتحديد سببه.

يعمل جهاز "Baby Crying Analyser" عند التقاط صوت البكاء بمجرد وضعه على مسافة مناسبة من الطفل عن طريق لاقط صوتي حساس ومن ثم يقوم الجهاز بعملية المعالجة الرقمية للصوت من خلال قياس شدة البكاء وقوته، تردده، تفاوت الصوت، فترات الصوت ومطابقة التحليل مع أنماط تم تحميلها مسبقاً، ليضئ مصباح صغير على شاشة الجهاز مشيراً إلى السبب المحتمل الأقوى لبكاء الطفل.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اختراع جهاز لتشخيص بكاء الأطفال (1)

غزالة الحب | 2/3/2010

هذا الجهاز روعة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62945

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية