الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › باناسونيك تطلق شاشة بلازما بحجم 85 بوصة

صورة الخبر: باناسونيك تطلق شاشة بلازما بحجم 85 بوصة
باناسونيك تطلق شاشة بلازما بحجم 85 بوصة

أطلقت شركة باناسونيك العالمية شاشة عرض بلازما فائقة الدقة صممت خصيصاً للمستخدمين المتطورين في منطقة الخليج العربي، لتلبية احتياجات قطاع عريض من الأفراد والشركات والصناعات.

وتشمل شاشة البلازما ذات الـ 85 بوصة، والتي تعادل أربعة شاشات 42 بوصة، تقنية "نيو بى دى بى" الموفرة للطاقة، وتقنية إضاءة مضاعفة، كما تحتوي على دقة صور متحركة بطاقة 1080 سطراً ونسبة تباين فائقة تصل إلى 40000:1 "وبنسبة قصوى تصل إلى 1 : 000ر000ر2"، وهي نسبة التباين الأعلى في العالم حتى الآن.

وتوفر الشاشة صوراً واضحة وواقعية وغنية بالألوان، وبمساحة مشاهدة تبلغ 1889 ميليمتراً (عرض) فى 1062 ميليمتراً (ارتفاع)، أي قرابة المساحة ذاتها لشاشات العرض المستخدمة، وهي كبيرة بشكل كاف لعرض شخص بالحجم الحقيقي عند تركيب الشاشة بشكل عمودي، ولا تتعدى سماكة الشاشة 99 ميليمتراً.

بالإضافة إلى توفير صور فائقة الجودة، تم تجهيز الشاشة الكبيرة والنحيلة بالعديد من المزايا للاستخدام المتطور، فمن خلال تزويدها بمحطات "لان" طرفية "بى جيه لينك"، تدعم الشاشة تحكم "لان"، مما يتيح الاتصال مع أنظمة التصوير ذات وصلة "بى جيه لينك"، بالإضافة إلى التحكم عن بعد بالعرض فى إشارة المدخل.

كما توفر الشاشة خاصية "فنكشن سلوتس" من باناسونيك التي تمكن المستخدمين من إضافة ثلاث لوحات طرفية مثل "دى فى آى" ووصلة " إتش دى - إس دى آى" الثنائية، وفقاً لاحتياجاتهم.

وتتربع باناسونيك عالمياً على عرش شاشات العرض فائقة الدقة ذات القياس الكبير، إذ كانت قد أطلقت في العام 2006 أكبر شاشة بلازما في العالم بحجم 103 بوصات.

ومقارنة بشاشة 103 بوصات، فإن الشاشة الجديدة أقل سمكاً بحوالي 33 ميليمتراً وأقل وزناً بحوالي 30 فى المائة للبوصة المربعة الواحدة، كما أنها أقل وزناً بحوالي 40 فى المائة من حيث الوزن الإجمالي "أي حوالي 130 كيلو جراماً، ما يسهل عملية نقلها وتركيبها مقارنة بنظيراتها من الشاشات ذات 65 بوصة.

وقد مكنت التحسينات على فعالية الإضاءة من تصغير حجم الشاشة وإضافة أكبر عدد من القطع الممكنة، ما أدى بالتالي إلى تقليص السماكة والوزن.

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باناسونيك تطلق شاشة بلازما بحجم 85 بوصة (1)

مصطفي امين سيد محمد | 11/2/2010

its very very goood

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق