الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تعرف على الروبوت المنزلي الجديد BIG-i

صورة الخبر: تعرف على الروبوت المنزلي الجديد BIG-i
تعرف على الروبوت المنزلي الجديد BIG-i

سوق الروبوتات المنزلية هذه الأيام يبدو مثيراً للاهتمام مع التطور التكنولوجي الذي طرأ على أنظمة الذكاء الاصطناعي وآخر تقنيات اللغات والتقاط الصوت والصورة. العديد من الشركات تُجهز المزيد من المنتجات لسوق الروبوتات المنزلية للإصدار في المستقبل القريب وبعضها بات متوافراً في الأسواق بالفعل.

أحد هذه الشركات هي الشركة الصينية NXROBO والتي قامت بصناعة الروبوت المنزلي الجديد BIG-i، الذي يُمكنكم مشاهدته في الصورة بالأعلى، والذي بنقلة جيدة على هذا الصعيد، إذ يُمكنه القيام بالعديد من الخدمات الذاتية مثل عزف الموسيقى، إطلاق التحذير أو الإنذارات، وإجراء مكالمات الفيديو.

على أية حال ليست هذه المزايا هي ما يُميز هذا الروبوت عن غيره، بل تكمن نقطة قوته الرئيسية في كونه يستطيع التعرف على صاحبه من خلال المستشعرات الدقيقة التي يحتويها، والتي تمكنه من التعرف على صاحبه عن طريق تقنية التعرف على الوجه أو الملامح face recognition، ويُمكنه أن يُلاحظ سلوكك ويتعرف على الأشخاص الذين تقوم بالتواصل معهم. هذا الروبوت يمنح الأولوية لأوامرك الخاصة على أية أوامر أخرى يتلقاها من أفراد المنزل.

شركة NXROBO قامت بتزويد الروبوت بالتقنيات الكافية واللازمة للتعلم الذاتي المستمر عن طريق برمجة اللغة الصوتية، التعرف على ملامح الوجه وتقنية التقاط الحركة. خلال تعرف الروبوت على أنماطك السلوكية، سيبدأ بالقيام بالمزيد من المهام المحدثة، وأحد الأمثلة التي ضربتها الشركة المطورة على ذلك هي أن الروبوت هذا ذي الواحدة يستطيع أن يُلاحظ طفلك عندما يلتقط حبة فاكهة من المطبخ، وسيُذكره أن يغسل يداه أولاً. مثال آخر: عندما يُغادر أحد أفراد أسرتك المطبخ، سيقوم الروبوت بتذكيره بأن يقوم بإطفاء الفرن.

يبلغ طول هذا الروبوت قدمين ونصف فيما يزن 12 كيلوغراماً، وهو مصنوع من الفابريك حتى يكون آمناً في وجود الأطفال.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على الروبوت المنزلي الجديد BIG-i

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية