الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «الصافى» وكيلًا لهواتف «شياومى» الصينية

صورة الخبر: «الصافى» وكيلًا لهواتف «شياومى» الصينية
«الصافى» وكيلًا لهواتف «شياومى» الصينية

علمت «المال» أن مجموعة الصافى للاستيراد والتصدير، حصلت مؤخرًا على حق وكالة العلامة التجارية الصينية «شياومى» لصناعة أجهزة الهواتف المحمولة فى السوق المحلية، ليرتفع عدد العلامات التجارية التى تتولى «الصافى جروب» تسويق أجهزتها بمصر لـ3 علامات هى: «آيفون» الأمريكية، و«تكنو موبايل» و«شياومى» الصينيتان.

وكشف مصدر وثيق من الصافى جروب لـ«المال»، عن وصول أول شحنة من أجهزة «شياومى» خلال أسبوعين، موضحا أن المجموعة بصدد تنظيم احتفالية كبرى قريبًا للإعلان عن بدء أعمال «شياومى» وخططها التوسعية وذلك بمشاركة وفد من ممثلى الشركة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتشهد السوق المصرية منذ الربع الأخير من 2015 تواجد عدد كبير من الشركات الصينية المصنعة للهواتف المحمولة، كـ«OPPO» و«ZTE»، و«INNJOO» و«VSUN»، تمكنت من طرح أجهزة بأسعار رخيصة، وتستحوذ «سامسونج» «الكورية» على %55 من سوق الهواتف الذكية محليا، تليها هواوى الصينية بـ%15، ثم %7 لـ«HTC» التايوانية، وتتوزع النسبة المتبقية على شركات أخرى. وفى سياق متصل، أطلقت «شياومى» صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحمل اسم Mi Egypt، على غرار حساباتها الرسمية بدولتى الهند وتايلاند Mi India وMi Thailand.

يذكر أن الشركة الصينية تأسست خلال عام 2010 فى «بكين» بواسطة رائد الأعمال «لى جان»، وبدأت ببيع أول إصداراتها فى 2011، وتمتلك طرازًا حتى الآن أشهرها XiaomiRedmi Note 3. كما أعلنت فى 2015 عن التوسع بعدد من الأسواق الأفريقية، وبدأت فعليا باختراق السوقين النيجيرية والجنوب أفريقية، وتقدر قيمتها السوقية بنحو 45 مليار دولار، لتحتل بذلك المركز الخامس فى قائمة أكبر مصنعى أجهزة الهواتف الذكية عالميا.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الصافى» وكيلًا لهواتف «شياومى» الصينية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81484

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية