الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › شاهد:طرح 'أوكولوس ريفت' نظارة الواقع الافتراضي بـ599 دولارا

صورة الخبر: شاهد:طرح 'أوكولوس ريفت' نظارة الواقع الافتراضي بـ599 دولارا
شاهد:طرح 'أوكولوس ريفت' نظارة الواقع الافتراضي بـ599 دولارا

أعلنت شركة "أوكولوس" لتقنيات الواقع الافتراضي، التي تملكها فيسبوك، أمس الأربعاء عن قبول طلبات شراء نظارة الواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت"، بسعر 599 دولارًا.

وتعاونت مجموعة "أوكولوس في آر" المتخصصة في خوذات الواقع المعزز مع "مايكروسوفت" مصممة جهاز ألعاب الفيديو "اكس بوكس" لجذب محبي هذه الألعاب إلى منتجها الأساسي المزمع تسويقه في الاسابيع القادمة.

وقدم نموذج "أوكولوس ريفت" المخصص لعامة الجمهور للمرة الأولى، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الألعاب المتماشية معه.

وستكون نظارة "أوكولوس ريفت"، التي ظهرت أولًا كمشروع يبحث عن تمويل في عام 2012، واحدةً من أوائل نظارات الواقع الافتراضي الكاملة المتاحة في السوق، والتي ستكون منافسة قوية لنظارتي "إتش تي سي فايف" HTC Vive، و "سوني بلاي ستيشن في آر" اللتين لم تطرحا في السوق بعد. وقالت شركة أوكولوس، التي استحوذت عليها فيسبوك مقابل ملياري دولار في عام 2014، في منشور لها على مدونتها إنه سيبدأ شحن النظارة في 28 مارس/آذار. وستكون النظارة متاحة في مواقع محدودة لدى مجموعة مختارة من تجار التجزئة اعتبارًا من نيسان/أبريل.

وستباع الخوذة مع جهاز تحكم صمم أصلاً لـ"إكس بوكس". وحث صناع نظارة الواقع الافتراضي الزبائن على عدم التردد في شراء منتجهم الجديد باعتباره يقدم لهم خدمات مغرية وخارج المنافسة. وصرح فيل سبنسر من "مايكروسوفت": "نظن أنه في وسعنا إطلاق تجربة جد متطورة في مجال الواقع المعزز مع نظام تشغيل ويندوز" التابع لـ"مايكروسوفت". وكانت "فيسبوك" قد دفعت حوالي ملياري دولار العام الماضي لشراء "أوكولوس" وتكلم مارك زاكربرغ عن "رهان" للمستقبل.

وبالإضافة إلى التطبيقات الخاصة بألعاب الفيديو والسينما، تأمل "فيسبوك" تحويل "أوكولوس" إلى منصة تواصل تسمح مثلا بالمشاركة في صفوف على الانترنت واستشارة الطبيب عن بعد والتبضع في متجر افتراضي. وكانت شركة فيسبوك أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم استحوذت على أوكيولوس التي أنشئت منذ عامين في يوليو/تموز مقابل ملياري دولار في رهان على أن التقنية التي لم يتم اختبارها بعد ستنشأ كمنصة جديدة للاتصالات والتواصل الاجتماعي الافتراضي. وأغلقت الصفقة التي تم الإعلان عنها في مارس/آذار مقابل 2 مليار دولار. وقالت اوكوليس أنها ستتابع عملها بشكل مستقل في مكاتبها ضمن مدينتي إيرفين ولوس أنجيليس الأميركيتين. وأطلقت الشركتان تصريحًا مشتركًا قالتا فيه بأنهما تتطلعان إلى مستقبل مُثير تبنيان فيه منصة الحوسبة القادمة وتُعيدان فيه تخيّل الطريقة التي يتواصل فيها البشر. وكانت فيسبوك قد أوضحت سبب استحواذها على الشركة بالقول إنها تخطط لفتح أفاق جديدة لقدرات تقنية الواقع الافتراضي التي تطورها الشركة، بشكل يتعدى حدود الألعاب إلى مجالات جديدة مثل الاتصالات، والوسائط المتعددة، والترفيه، والتعليم. وذهب المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاق التواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ إلى القول بأن فيسبوك تنظر إلى الواقع الافتراضي على أنه مستقبل التواصل الاجتماعي.

المصدر: اربيان بيزنس

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد:طرح 'أوكولوس ريفت' نظارة الواقع الافتراضي بـ599 دولارا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85540

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية