الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › الفرق بين شبكات الجيل الخامس 5G والشبكات الحالية للهاتف النقال

صورة الخبر: الفرق بين شبكات الجيل الخامس 5G والشبكات الحالية للهاتف النقال
الفرق بين شبكات الجيل الخامس 5G والشبكات الحالية للهاتف النقال

الفرق بين شبكات الجيل الخامس 5G وشبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE وذلك من خلال سرعة الاستجابة أو سرعة نقل البيانات التي تصل إلى أكثر من 83 ضعف، التفاصيل في المقال التالي:


تابعنا العديد من المقالات المتعلقة بشبكات الجيل الخامس للهاتف النقال 5G التي قد لاتصلنا قبل عدة أعوام من الآن حيث بدأت شركات عديد في الاختبارات الخاصة بها مثل سامسونج التي كانت سباقة في ذلك وحققت سرعة تحميل 7.5Gbps لتنضم إليها شركات عديدة أعلنت عن خططها في هذا القطاع في معرض MWC 2016 الذي أقيم في مدينة برشلونة قبل أيام.

إقرأ أيضاً: ماهي مميزات شبكات الجيل الخامس 5G ؟

الشركة الكورية قامت وبالتعاون مع شركة Deutsche Telekom الألمانية بإطلاق فيديو يظهر شبكات الجيل الخامس 5G كنقلة نوعية من تلك المستخدمة حالياً 4G LTE خصوصاً من حيث سرعة الاستجابة وسرعة نقل البيانات.

الفيديو يظهر ذراع روبوتية مصممة لالتقاط كرتين معدنيتين الأولى بلون وردي فيما الثانية فضية متوضعتان في حاوية مغناطيسية لتحاول وضعهما في حاوية بلاستيكية لكن لسبب ما هذه الذراع تتمكن من التقاط اللون الوردي فقط. طبعاً هذا الأمر هو اختبار لتقنية سامسونج 5G ULL لشبكات جيل خامس بتأخير زمني قد يكون معدوم قادرة على نقل بتات صغيرة من المعلومات في أقل من ميلي ثانية.

بالنسبة للكرتين المذكورتين فقد تم استخدام شبكتين مختلفتين في تعقبهما فبالنسبة للكرة الفضية فتم استخدام شبكات LTE أما الوردية فاستخدمت شبكات 5G ، عندما تسقط الكرتان فإن الذراع تقوم بالتقاط الكرة الثانية لأنها قادرة على اكتشاف حركتها بشكل لحظي تقريباً، التأخير في حالة الكرة الوردية بحدود 0.75 ميلي ثانية فيما التأخير في حالة الكرة الفضية والتي يتم تتبعها بواسطة شبكات الجيل الرابع فكان بحدود 25 ميلي ثانية، هل تتخيل هذا الفرق الهائل الذي يتجاوز 33 ضعف.

Samsung 5G Demo
أما شركة Deutche Telekom فتقول أن هذا الأداء العالي لشبكات 5G يمكن استخدامه في قطاعات عديدة مثل السيارات ذاتية القيادة وكذلك في الإجراءات الطبية عن بعد نظراً لأنها بحاجة إلى اتخاذ قرار سريع جداً وتتطلب من الشبكة الاستجابة الفورية تقريباً.
طبعاً البيانات التي تم ارسالها في 5G ULL كانت عبارة عن 20 كيلو بايت فقط لكن قد تكون بيانات بحجم أصغر كافية لإنقاذ حياة الكثيرين.

سامسونج كذلك قامت باستخدام هاتفين ذكيين كل منهما مزود بـ 16 هوائي مشكل للأشعاع حيث قامتا بإرسال فيديو بدقة 4K HD لاسلكياً عبر شبكات U-MBB ذات الحزمة العريضة وذلك كتجربة أخرى لشبكات 5G حيث تم تحقيق سرعة 2.5 غيغابت في الثانية مقارنة مع 30 إلى 50 ميغابت في الثانية والتي تم تحقيقها مع شبكات LTE في السابق.

الكل يجمع على ضرورة تطبيق شبكات الجيل الخامس 5G في حياتنا وفي مجالات عديدة.

المصدر: تك عربي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفرق بين شبكات الجيل الخامس 5G والشبكات الحالية للهاتف النقال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68305

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية