الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › 50 ميغابكسل و5 لقطات بالثانية.. أبرز مزايا الكاميرا الأيقونة كانون 5DSR

صورة الخبر: 50 ميغابكسل و5 لقطات بالثانية.. أبرز مزايا الكاميرا الأيقونة كانون 5DSR
50 ميغابكسل و5 لقطات بالثانية.. أبرز مزايا الكاميرا الأيقونة كانون 5DSR

تعتبر كاميرات كانون من طراز 5D بموديلاتها الأربعة والتي بدأ انتاجها في العام 2005، من أكثر الكاميرات نجاحاً ومبيعاً في تاريح التصوير الفوتوغرافي.

بدأت هذه السلسلة بكاميرا Canon 5D ذات المستشعر كبير الحجم بدقة 12 ميغابكسل في أغسطس/آب 2005، ثم تلتها Canon 5D mark II في سبتمبر/أيلول 2008 بحجم 21 ميغابكسل، تلا هذا الطراز Canon 5D mark III بوضوح 22.3 ميغابكسل في العام 2012، ثم أخيراً الطراز الأحدث الذي طال انتظاره Canon 5DS وCanon 5DSR في العام 2015 بحجم 50.6 ميغابكسل وميزات أخرى سنعرض لها في هذا التقرير.

وقبل الخوض في التفاصيل، لا بد من توضيح الفارق بين الطرازين الأخيرين 5DS و5DSR؛ وهو أن الطراز الأخير بحرف R لديه ميزة عدم وجود الفلتر أو المرشح المسمى low-pass filter، وبالمحصلة ينتج صوراً أكثر وضوحاً في التفاصيل.

المزايا الأساسية

جودة الكاميرا 5DS هي 50.6 ميغابكسل، وهي الأعلى في الكاميرات الرقمية من هذه الفئة عند طرحها في السوق، وتستطيع الكاميرا التقاط خمسة فريمات في الثانية الواحدة، وحساسية مستشعر تتراوح بين 100 إلى 6400 آيزو، مع إمكانية توسيعها إلى 12800 آيزو.

كما أن بها 61 نقطة تركيز أوتوماتيكية، ومعالجين اثنين من فئة digic6 الجديد، وشاشة عرض خلفية بقياس وتري 3 بوصات بوضوح 1.4 ميغابكسل في النقطة، وإمكانية استخدام بطاقتي تخزين كومباكت فلاش وسمارت كارد بإمكانية التخزين السريع.

كما تتمتع الكاميرا بقدرتها على تصوير فيديو بجودة 1080/30p، وكذلك إمكانية تخزين الملفات بصيغة RAW بحجمين المتوسط والصغير، وإمكانية التعامل مع وصلات USB3، وكذلك التعريف المسبق للمستشعر الصغير بجودة 30 ميغابكسل والمستشعر الأصغر بجودة 19.6 ميغابكسل.
الحجم والوزن

تعتبر من الكاميرات المتوسطة الحجم في الكاميرات الاحترافية، وتزن 930 غرام مع البطارية.

وبالرغم من تصميمها المقاوم للغبار والأجواء الماطرة إلى حد ملفت للانتباه -، فإنها لكنها ليست مقاومة للماء، وإنما لزخات المطر الخفيفة والبلل غير المغرق.

وبالمقارنة مع الكاميرات الأعلى في خط إنتاج كانون، فهي متوسطة الحجم بل مناسبة جداً مقارنةً بمزاياها الكثيرة، لكن وبطبيعة الحال فإن الوزن النهائي للكاميرا يعتمد أساساً على العدسة التي تستخدم وما إذا كانت هناك إضافات مثل حامل البطارية المدمج أو الفلاش أو ما شابه، ولكن إذا كنت تريد كاميرا صغيرة الحجم لا تلفت الانتباه إلى إمكانياتها الاحترافية فهذه ليست كاميراتك المناسبة فهي بعمق 7.6 سم وطول 11.6 سم وعرض 15.2 سم.

خصائص الاستخدام

لعل من أهم الخصائص التي تتمتع بها هذه الكاميرا هي إمكانية اختيار آلية التركيز الذاتي Auto Focus بما يتناسب مع الموقف الذي يتم فيه التصوير؛ فإذا كنت تصور في إضاءة منخفضة مثلاً، فهناك آلية تناسب هذه البيئة. أما إذا كنت تصور هدفاً متحركاً، فهناك أيضاً آلية لهذا الأمر.

وتتمتع الكاميرا بـ 6 آليات تساعدك في اختيار نقاط التركيز الاوتوماتيكية، لكن الإضافة في هذا الطراز هو وجود آليات فرعية للتركيز الاوتوماتيكي داخل الآليات.

فعلى سبيل المثال، هناك التركيز الاوتوماتيكي المتتبع للحركة AI Servo mode، وبداخله 6 أنماط معدة مسبقاً للتركيز على الرياضات المختلفة وهذا تطور يريح المصوريين الرياضيين كثيراً في سرعة استخدام آلية التركيز المناسبة في كل تصوير لتوفير الجهد والوقت.

مزايا جديدة

من الميزات الملفتة للمستخدم في الموديل الجديد هو إمكانية التقاط الصور وفقاً للإضاءة المتقطعة Flickering light، حيث تحدد الكاميرا ذاتياً سرعة الغالق المناسبة لالتقاط الصورة، كما يمكن تحديد ما يظهر على شاشة الضبط للكاميرا كما يهوى المستخدم وفي المكان المناسب له على شاشة الضبط، بالإضافة إلى ميزة أخرى طال انتظارها وهي إمكانية عرض كل الصور المختارة كفيديو بتقنية التسريع الزمني للصورة Time Lapse دون الحاجة إلى نقل الصور لبرنامج معالجة الفيديو.

وهناك أيضاً الميزة الجديدة عند استخدام التعرض الطويل على نمط Bulb، حيث يمكن للمستخدم اختيار إمكانية توقيت التصوير بفوارق زمنية ولغاية 5 ساعات 34 دقيقة، كما يمكن برمجة التقاط الصور الفوتوغرافية أثناء تسجيل الفيديو دون الحاجة إلى إيقاف تسجيل الفيديو، كما تكفي البطارية المشحونة بالكامل لالتقاط 720 صورة.

الأسعار

السعر يتراوح بين 3700 دولار للطراز 5DS، و3900 دولار للطراز 5DSR في الأسواق العالمية، مع إمكانيات مختلفة للشراء بتوفير أطقم عدسات معينة وإكسسوارات معينة حسب إمكانيات وحاجات المشتري، ويمكن شراء هذه الكاميرا من متجري Amazon وebay الالكترونيين بأسعار تنافسية.

صورة الخبر: 50 ميغابكسل و5 لقطات بالثانية.. أبرز مزايا الكاميرا الأيقونة كانون 5DSR

صورة الخبر: 50 ميغابكسل و5 لقطات بالثانية.. أبرز مزايا الكاميرا الأيقونة كانون 5DSR

المصدر: هافنجتون

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 50 ميغابكسل و5 لقطات بالثانية.. أبرز مزايا الكاميرا الأيقونة كانون 5DSR

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91933

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق