الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › جوجل تتجه نحو إنتاج سياراتها ذاتية القيادة في مصانعها الخاصة

صورة الخبر: جوجل تتجه نحو إنتاج سياراتها ذاتية القيادة في مصانعها الخاصة
جوجل تتجه نحو إنتاج سياراتها ذاتية القيادة في مصانعها الخاصة

تتجه شركة جوجل نحو تصنيع سياراتها ذاتية القيادة داخل مصانعها الخاصّة وذلك حسب قائمة الوظائف الشاغرة في مُختبرات الشركة التي تُعرف باسم Google X Labs التي حُدّثت مؤخرًا لتشمل مناصب جديدة.

ونصّت قائمة الوظائف الشاغرة على حاجة جوجل إلى مُهندس لخط الإنتاج، ومُهندس مسؤول عن جودة الإنتاج، بالإضافة إلى مُدير أقليمي مسؤول عن القطّاع الميكانيكي، وهذا بدوره يكشف عن المناصب الجديدة داخل مُختبرات X التي ستتضمّن مهام مثل تطوير خطوط الإنتاج والتجميع، والتأكد من سير وجودة هذه العملية.

وازدادت احتمالية توجه الشركة نحو صناعة سياراتها ذاتية القيادة بعد تعيين جون كرافسيك كمدير مسؤول عن مشروع سيارة جوجل ذاتية القيادة، وهو الذي شغل مناصب في مجال تطوير المُنتجات في شركتي فورد وهيونداي لمدة تتجاوز الـ 19 عام، لكن المُدير الإقليمي لشركة جوجل في ألمانيا، وسويسرا، والنمسا نفى في شهر سبتمر/أيلول من عام 2015 وجود هذه النيّة.

وإلى جانب فرضية توجه الشركة لصناعة سياراتها ذاتية القيادة بشكل داخلي، يُمكن اعتبار قائمة الوظائف الشاغرة الجديدة موجّهة بشكل أساسي لوضع خطط تضمن بموجبها تصنيع سياراتها بالشكل الأمثل من قبل شُركاء آخرين، حيث تُشرف بذلك جوجل على آلية سير العمل فقط، بينما يتولى الشُركاء عملية التصنيع والتجميع في مُنشآتهم الخاصّة.

وأعلنت جوجل في ديسمبر/كانون الأول من عام 2015 عن شراكة مع شركة فورد لإنشاء مشروع مشترك بين الشركتين لبناء السيارات ذاتية القيادة عبر تكنولوجيا جوجل، وهو ما يُعزز من رغبة الشركة فقط في الإشراف على آلية العمل دون الذهاب إلى أبعد من ذلك.

يُشار إلى أن جوجل حصلت في العام الماضي على براءة اختراع لتقنية جديدة تقوم سيارتها ذاتية القيادة من خلالها بتنبيه المُشاة باستخدام شاشات تتوضّع على أطراف السيارة وسقفها، حيث ستقوم بعرض إشارات مثل توقف أو عدم المرور على أبوابها الجانبية لتجنّب الحوادث التي يُمكن أن تنجم من كونها ذاتية القيادة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تتجه نحو إنتاج سياراتها ذاتية القيادة في مصانعها الخاصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية