الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تقرير جديد يؤكد بأن TSMC ستكون المصنعة الوحيدة للمعالج المستخدم في هواتف iPhone 7

صورة الخبر: تقرير جديد يؤكد بأن TSMC ستكون المصنعة الوحيدة للمعالج المستخدم في هواتف iPhone 7
تقرير جديد يؤكد بأن TSMC ستكون المصنعة الوحيدة للمعالج المستخدم في هواتف iPhone 7

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من الصحيفة الكورية الجنوبية The Electronic Times، فيبدو أن الشركة التايوانية TSMC ستصبح الموردة الوحيدة للمعالج Apple A10 الذي سيتم تضمينه في الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus. ووفقا لهذا التقرير، فيبدو أن شركة TSMC إستطاعت الفوز بهذه الصفقة بعدما إستطاعت إقناع شركة آبل بأنها قامت بزيادة كفاءة تقنية 10 نانومتر التصنيعية الخاصة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة TSMC وسامسونج كانت تشرفان على حد سواء على تصنيع المعالج A9 لشركة آبل، وهو المعالج الذي تم إستخدامه في كل من iPhone 6S و iPhone 6S Plus، ولكن تبين في وقت لاحق بأن معالجات A9 المصنعة من قبل شركة TSMC تقدم أداء أفضل بشكل طفيف بالمقارنة مع معالجات A9 المصنعة من قبل شركة سامسونج، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالحرارة وعمر البطارية.

هذه لن تكون هي المرة الأولى التي تلجأ فيها شركة آبل إلى شركة TSMC وحدها لتصنيع المعالجات الخاصة بها. بعد فترة طويلة من الإعتماد على شركة سامسونج لتوريد المعالجات الخاصة بها، إنتقلت شركة آبل للإعتماد كليا على شركة TSMC لإنتاج المعالجين A8 و A8X، وكان قد تردد أيضا بأن شركة TSMC ستشرف كذلك على تصنيع المعالج A9 لوحدها، ولكن إتضح أن شركة سامسونج سرقت بعض الأسرار التجارية لشركة TSMC مما ساعدها على الفوز بصفقة تصنيع المعالج A9 لشركة آبل. ولكن في حالة إذا كانت هذه التقارير الجديدة صحيحة، فمن المتوقع أن تكون شركة TSMC المصنعة الوحيدة للمعالج A10 لشركة آبل، على إفتراض أنه يمكن لهذه الشركة التايوانية مواكبة الطلب.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير جديد يؤكد بأن TSMC ستكون المصنعة الوحيدة للمعالج المستخدم في هواتف iPhone 7

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36467

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية