الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › هل يمكننا بناء قرية على القمر باستخدام الأتربة على سطحه؟

صورة الخبر: القمر
القمر

يستخدم العلماء الألمان تقنية تعود لروايات العميل السري جيمز بوند لتصميم حجارة من نوع خاص تستخدم في البناء على سطح القمر.
على الرغم من أن فيلم "الرجل صاحب السلاح الذهبي" لعام 1974 له تأثير كبير، إلا أنه يعتبر أكثر أفلام جيمز بوند ضعفاً. إذ تجري أحداث القصة بين لندن وتايلاند، حيث يطارد بوند قاتلاً محترفا اسمه "سكرامنجا"، للحصول على جهاز كان بحوزته يطلق عليه اسم "سوليكس أجيتيتور"، الذي يمكنه تحويل ضوء الشمس إلى طاقة غير محدودة.
قبيل نهاية الفيلم، نصل حتماً إلى موطن "سكرامنجا"، حيث يلخص لبوند خطته للسيطرة على العالم وهو يعرض مرآة ضخمة تقوم بتركيز أشعة الشمس لتحولها إلى حزمة ضوئية قاتلة.
ورغم أن الخطة غير ممكنة التطبيق، إلا أن المهندسين في وكالة الفضاء الألمانية في كولون يعملون على تقنية مشابهة.
فبدلاً من أن تكون تلك المرآة مخفية في صخرة داخل خليج سري مثلا، تقف تلك المرآة الضخمة في مجمع تابع لوكالة الفضاء الألمانية في نهاية موقف للسيارات، وتعكس هذ المرأة الضخمة الضوء نحو مكثف للطاقة الشمسية يشبه ذلك الذي ظهر في فيلم بوند.
وتتراجع الأغطية التي تعمل بالكهرباء إلى الخلف لتكشف عن هذه الأشعة، والتي يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، والتي تنعكس بدورها من 159 مرآة سداسية مصقولة، والتي تقوم بدورها بتركيز ضوء الشمس وتحويله إلى أشعة قوية جدا.
هذا الضوء المجمع الذي يصدر عن تلك المرأة الضخمة يتركز باتجاه فرن شمسي، على شكل لوحة كبيرة، حيث تصل درجات الحرارة فيه إلى 2,500 درجة مئوية. وتغطي ذلك الفرن شاشة محاطة بإشارات تحذيرية. وهذه الحرارة الناتجة باستطاعتها إذابة كافة أنواع المعادن، بما فيها الحديد والصلب والتيتانيوم. أي أنها ملائمة تماماً لخطط السيطرة على العالم دون الإضرار بالبيئة.
تكلفة باهظة
لكن العلماء في وكالة الفضاء الألمانية لديهم خطط طموحة أكبر من أي محاولة على وجه الأرض: فهم يستخدمون الفرن الشمسي لمعرفة كيف يمكن بناء قرية على سطح القمر، وهي فكرة المستعمرة القمرية التي طرحها العام الماضي الرئيس الجديد لوكالة الفضاء الأوروبية جان فورنر.

المصدر: بي بي سي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل يمكننا بناء قرية على القمر باستخدام الأتربة على سطحه؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية