الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › شركة NTT DoCoMo تختبر شبكات الجيل الخامس لأول في العالم الواقعي

صورة الخبر: شركة NTT DoCoMo تختبر شبكات الجيل الخامس لأول في العالم الواقعي
شركة NTT DoCoMo تختبر شبكات الجيل الخامس لأول في العالم الواقعي

هناك بعض المناطق في العالم والتي لا تزال تفتقر لشبكات الجيل الرابع 4G LTE، بينما من ناحية أخرى هناك بعض الدول التي تعمل بجد لتخطي شبكات الجيل الرابع 4G LTE من خلال تقديم شبكات الجيل الخامس 5G. شركة الإتصالات اليابانية NTT DoCoMo هي واحدة من تلك الشركات التي تطمح لإطلاق شبكات الجيل الخامس في المستقبل القريب، وقد بدأت هذه الأخيرة بالفعل بإجراء الإختبارات في العالم الحقيقي لشبكات الجيل الخامس 5G بالتعاون مع شركة Nokia Network.

وتهدف شركة NTT DoCoMo لإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G بشكل رسمي بحلول العام 2020. وخلال إحدى تجاربها للشبكة في مجمع تجاري في طوكيو كانت الشركة قادرة على توفير سرعات تصل في ذروتها إلى أكثر من 2Gb في الثانية. لتحقيق ذلك، إستخدمت هذه الشبكة إشارات ملليمترية في حدود 70GHz، وكان هذا أول إختبار لشبكة الجيل الخامس في العالم الحقيقي. وتجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا شعاع التشكيل وشعاع التتبع كانت من بين التكنولوجيات الجديدة الأساسية التي ساهمت في نجاح هذه التجربة بحيث كان شعاع التشكيل يركز موجات الراديو في إتجاه معين بينما يتحكم شعاع التتبع في إتجاه الشعاع وفقا لموقع الجهاز.

أداء شبكة الجيل الخامس 5G سيكون مختلفا بعض الشيء عندما يتم إطلاق هذه الشبكة تجاريا لأنه سيكون هناك الكثير من الحمل على هذه الشبكة، ومع ذلك يمكننا أن نتوقع رؤية شبكات الجيل الخامس تقدم سرعات أفضل بكثير بالمقارنة مع شبكات الجيل الرابع الحالية، ولكن ينبغي علينا أن ننتظر حتى العام 2020 ليتم إطلاق شبكات الجيل الخامس بشكل رسمي، على الأقل في اليابان.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة NTT DoCoMo تختبر شبكات الجيل الخامس لأول في العالم الواقعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69499

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية