الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تقييم موبايل سوني اكسبيريا سي 4

صورة الخبر: تقييم موبايل سوني اكسبيريا سي 4
تقييم موبايل سوني اكسبيريا سي 4

مع النجاح الذي حققه موبايل سوني اكسبيريا سي 3، عادت شركة سوني مرة اخرى باكسبيريا سي 4 الموديل الجديد من الموبايل الذي يأتي بإمكانيات و مواصفات اعلى من سابقه، و يتميز الموبايل كسابقه بفلاش للكاميرا الامامية، مع شاشة كبيرة مريحة في التصفح و القراءة.
مواصفات الموبايل
يعتبر موبايل سوني اكسبيريا C4 من اجهزة الفابلت القليلة التي تطرحها شركة سوني سنوياً، فسوني تركز في أغلب الوقت على الموبايلات ذات الشاشات المتوسطة التي تصل لـ5.2 بوصة فقط، و لكن مع سلسلة موبايلات "C" قررت سوني الاعتماد على الشاشات الكبيرة التي تصل لـ5.5 انش.

يأتي موبايل سوني Xperia C4 بشاشة كبيرة 5.5 انش IPS LCD بجودة عالية الدقة FHD و التي تعطيك دقة تصل لـ401 بيكسل في البوصة ،مع معالج 1.7 جيجاهرتز ثماني النواة من شركة ميدياتك و مزود بـ2 جيجا بايت رام مع 16جيجا بايت ذاكرة موبايل قابلة للزيادة، و بطارية 2600 مللي أمبير وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل و امامية 5 ميجابكسل مزودة بفلاش، مع نظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.

و يأتي موبايل سوني Xperia سي 4 بتصميم بلاستيكي بسيط و غير لامع ، و كأغلبية موبايلات سوني، يأتي موبايل سوني اكسبيريا سي 4 بغطاء على فتحات الخطين و كارت ميموري، اما سماعات الموبايل الخارجية فهي تأتي على غطاء الموبايل الخلفي و لا تتميز بموقغها الذي يكتم الصوت عند وضع الموبايل على المكتب، و لا يستطيع المستخدم فتح الغطاء الخلفي للموبايل و تبديل البطارية.

XperiaC4-Press-04-970-80



و يتميز موبايل سوني اكسبيريا C4 بزر مخصوص لتشغيل الكاميرا و ألتقاط الصور يوجد أسفل زر التشغيل ، و يتوفر الموبايل بلونين أساسيين ابيض و أسود.

مميزات
يتميز موبايل سوني اكسبيريا سي 4 بكاميرته القوية ، فهو يأتي بكامير خلفية 13 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 و مزودة بفلاش، و ذلك بجانب الكاميرا الامامية الـ5 ميجابكسل المزودة بفلاش أمامي مما يجعلها مناسبة لألتقاط الصور الذاتية Selife خاصةٍ في الاضاءة الضعيفة.
Xperia-C4-image-1

يأتي موبايل سوني اكسبيريا C4 بـذاكرة موبايل 16 جيجا بايت و ذلك بجانب توفر كارت ميموري يتقبل حتى 128 جيجا بايت اضافية، مما سيعطيك مساحة كبيرة لتخزين الالعاب و الصور و الفيديوهات دون قلق، كما يستطيع الموبايل تشغيل خطين موبايل بجانب كارت الميموري.

يتميز موبايل سوني اكسبيريا سي 4 بشاشته الكبيرة الـ5.5 انش ذات الجودة العالية FHD و التي تعطيك دقة تصل لـ401 بيكسل في البوصة، مما يجعل الموبايل مناسب جداً لتصفح الانترنت و تطبيقات التواصل الاجتماعي و القراءة عليه.

زودت سوني موبايل اكسبيريا C4 بتقنية NFC، و ذلك بجانب خصائص الاتصال التقليدية Wi-Fi و البلوتوث، كما يأتي براديو FM و الذي اصبخ من النادر وجودة في الموبايلات الرائدة و ذات الجودة العالية.

و ترفع إمكانيات الموبايل الداخلية من معالج و رام في اداء الموبايل، و بالاضافه الى نظام أندرويد 5 لولي بوب الحديث الذي يعمل به الموبايل، كما من المتوقع ان يحصل موبايل سوني اكسبيريا سي 4 على تحديث اندرويد 6 مارشميلو الجديد قريباً.

عيوب
بالرغم من مميزات موبايل سوني اكسبيريا C4 المتعددة، إلا ان بطارية الموبايل ضعيفة، خاصةٍ مع شاشة الموبايل الكبيرة و جودتها العالية التي تستهلك البطارية بشكل عالي، و ذلك بجانب نوعية استخدامك للموبايل و اعتمادك على الـ3G و الـWi-fi و كل ما يستهلك البطارية بشكل كبير، و لكن في العموم تعتبر سعة البطارية متوسطة و قد تحتاج لشحن الموبايل اكثر من مرة يومياً.

و اما سماعات الخارجية فجودتها متوسطة، خاصةٍ مع سعر الموبايل المرتفع نسبياً عن اسعار الموبايلات المنافسة، كما ان سماعات الموبايل الخارجية تأتي على غطاء الموبايل الخلفي و الذي يكتم الصوت عند وضع الموبايل على المكتب.

و على عكس أغلبية موبايلات سوني ، لا يأتي موبايل اكسبيريا سي 4 بحماية ضد المياة و الاتربة ، فهو غير مضاد للمياة و الاتربة، فلا يمكنك استخدامه للتصوير تحت المياة.

السعر
يتوفر موبايل سوني اكسبيريا سي 4 بسعر مرتفع نسبياً يصل لحوالي 3100 جنيه مصري.

الخلاصة
يعتبر موبايل سوني اكسبيريا C4 من اجهزة الفابلت الناجحة لشركة سوني، فهو يأتي بشاشة كبيرة بجودة عالية تجعله مناسب جداً في تصفح الانترنت و القراءة، و ذلك بجانب كاميرته القوية الخلفية و الامامية المزودة بفلاش بالاضافه لزر التصوير،و بالطبع إمكانيات الموبايل الداخلية من معالج و رام و نظام تشغيل أندرويد الجديد لولي بوب.

وعند مقارنة موبايل سوني اكسبيريا سي 4 بالموبايلات الاخرى في السوق المصري، فسنلاحظ ان سعر الوبايل مرتفع نسبياً، فإمكانياته تتشابه كثيراً مع موبايل سوني اكسبيريا ام 4 اكوا، كما يوجد العديد من الموبايلات التي لا يتدعى سعرها 2500 جنيه و تأتي بإمكانيات مشابهة يمكن مقارنتها بموبايل سوني اكسبيريا C4

إن كنت تبحث عن موبايل بأداء قوي يتستطيع تشغيل الالعاب المتقدمة و تطبيقات و برامج التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك و واتساب، و يكون بشاشة كبيرة و كاميرا قوية للتصوير العادي او الذاتي و لا تمانع السعر، إذاً سيكون موبايل سوني اكسبيريا سي 4 اختيار مناسب لك.

المصدر: ريفيوزات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقييم موبايل سوني اكسبيريا سي 4

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82765

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية