الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › آبل تستحوذ على شركة لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات سيري

صورة الخبر: آبل
آبل

استحوذت شركة آبل على Perceptio، وهي شركة ناشئة تطور تقنية تسمح للشركات بتشغيل أنظمة ذكاء صنعي متقدمة على الهواتف الذكية مع الحرص على خصوصية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم.

وكان مؤسسا Perceptio، نيكولا بينتو وزاك ستون، قد وظفا العديد من الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي المتخصصين في تطوير أنظمة التعرف على الصور باستخدام تقنية التعلم العميق. والتعلم العميق هو أحد مناهج الذكاء الاصطناعي الذي يسمح للأجهزة بالتعلم لتحديد وتصنيف المدخلات الحسية.

ولم تخض شركة آبل في تفاصيل صفقة الاستحواذ على Perceptio، بعد أن نشرت وكالة بلومبرج خبرها، ولكنها اكتفت بعبارتها المشهورة “تشتري آبل شركات تقنية صغرى من وقت لآخر، ولا نقوم عمومًا بمناقشة غايتنا أو خطتنا”.

وتهدف شركة Perceptio لتطوير تقنيات تسمح بتشغيل أنظمة تصنيف الصور القائمة على علم الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية، دون الحاجة لاستغلال مستودعات خارجية كبيرة من البيانات، وهو ما يناسب، وفقًا لخبراء، إستراتيجية آبل في محاولة الحد من استخدام بيانات العملاء مع إجراء أكبر قدر ممكن من العمليات على الجهاز.

يُشار إلى أن سياسات الخصوصية الصارمة التي تفرضها آبل، إلى جانب ترددها في جمع واستخدام بيانات المستخدم، نجم عنها تخلف مساعدها الشخصي “سيري” وراء خدمات منافسة، مثل “جوجل ناو” و “مايكروسوفت كورتانا”. لذا يُعتقد أن الاستحواذ على Perceptio سيسمح لآبل بتحسين سيري دون التعرض لخصوصية المستخدم.

كما يُشار إلى أن Perceptio تعد ثاني استحواذ لآبل يتعلق بخدمة سيري في غضون أسبوع تقريبًا، إذ استحوذت الشركة قبل أيام على VocalIQ، وهي شركة ناشئة بريطانية تطور واجهة تطوير برمجيات API قائمة على علم اللغات الطبيعية للسماح بإجراء حوارات أفضل بين الحواسيب والأشخاص.

المصدر: البوابة العربية للاخبار والتقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تستحوذ على شركة لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات سيري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92457

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية