الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › تعرف على أجمل براكين العالم

صورة الخبر: البراكين
البراكين

تربط البراكين بيننا وبين بقاعٍ في صميم قلب الأرض، وذلك عبر قنوات متقدة تمتد إلى أعماق سحيقة تحت السطح، وتجري فيها المعادن والصخور المنصهرة بفعل الحرارة.
وبصرف النظر عن كونها نشطة أم خامدة؛ فإن لهذه البراكين أثرا تخلفه في النفس، بكل ما هي مفعمة به من طاقة وجمال، لتتجاوز بذلك مجرد كونها جبالا.
كما أن نشأتها التي نجمت عن اضطرابات شهدتها القشرة الأرضية تؤدي على الأغلب إلى تشكل مناظر طبيعية خلابة، تجذب محبي مشاهدة مثل هذه المناظر من مختلف أنحاء العالم.
ولكي يتسنى لنا العثور على بقاع جذابة على هذه الشاكلة تستحق المشاهدة، لجأنا إلى موقع "كورا دوت كوم" الإلكتروني للأسئلة والإجابات، لنطرح هذا السؤال: ما هي أجمل البراكين في العالم؟
بركان سانتوريني (اليونان)
تشتهر جزيرة سانتوريني اليونانية، التي يحمل البركان اسمها، بالأبنية المطلية باللون الأبيض، التي تظهر بوضوح وهي تتراص على منحدراتها متعددة الألوان.
null
المباني البيضاء ذات الأشكال الرائعة في سانتوريني
ويشار إلى أن سانتوريني ما هي إلا بقايا حفرة بركانية؛ تشكلت نحو عام 1600 قبل الميلاد، عندما شهد العالم إحدى أقوى الثورات البركانية في تاريخه المسجل، مما محا من على وجه البسيطة غالبية أنحاء الجزيرة الأصلية، بما في ذلك بعض التجمعات السكانية التي كانت قائمة هناك حينذاك.
أما اليوم، فتجتذب سانتوريني الزوار من مختلف أنحاء العالم، ممن يتوقون لإبداء إعجابهم بما تبقى بعد هذه الكارثة الطبيعية.
يقول إخيلياس فوريتسيلاس في مشاركته على موقع "كورا": "لكي يتسنى لك الإحساس بمدى المهابة التي يكتسي بها هذا المكان، يتعين عليك أن تبحر داخل (هذه الحفرة البركانية) وأن تقف في إحدى الشرفات على حافة المنحدرات عند غروب الشمس".
وبشكل خاص، ينبغي على الزوار البحث عن جزيرة "نيا كاميني" غير المأهولة، والواقعة في قلب الحفرة البركانية التي نجمت عن ثوران بركان سانتوريني.
قالت سميثا برساد في مشاركتها على موقع "كورا": "نيا كاميني في حد ذاتها أشبه بكتلة مستديرة لزجة قبيحة الشكل تقع في وسط حفرة بركانية رائعة وفائقة الجمال بحق.
لكن عندما تتجول في أنحائها سيرا على الأقدام، تجد أن لها جمالها الخاص. فالتجاويف المنحدرة التي انبعثت منها ثورات البركان، سواء القديمة أو الحديثة، مختلفة للغاية عن فوهات البراكين الأخرى ذات الطابع الأكثر تقليدية".
جبل مايون (الفلبين)
يقع جبل مايون في جزيرة لوزون؛ على بعد نحو 450 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة الفلبينية مانيلا، وهو البركان الأكثر نشاطا في البلاد؛ ففي سبتمبر/أيلول من عام 2014 أجبر ثورانه آلاف السكان على الفرار من المناطق المحيطة به.

المصدر: BBC

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أجمل براكين العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية