الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: شجرة
شجرة

كشفت دراسة جديدة لتحديد عمر الشجر الأحمر القديم في غابات (موير) بولاية كاليفورنيا الأميركية، أن واحدة من أطول وأشهر تلك الاشجار التي تنتمي إلى الفصيلة الصنوبرية، هي أصغر سنا مما كان يفترض من قبل.

وخلصت الدراسة، التي أجرتها جامعة همبولت، إلى أن الشجرة 76، التي سميت كذلك لأن طولها يبلغ 76 مترا عمرها 777 عاما، أي أنها أصغر كثيرا من أقدم شجرة مسجلة من فصيلة الشجر الأحمر.

وقالت إميلي بيرنز المديرة العلمية للرابطة "الشجرة 76 من أكبر الأشجار التي يمكنك ان تسير بالقرب منها ولذلك أعتقد أن الناس يتكهنون بشأن عمرها منذ فترة طويلة. نعرف أن الشجر الاحمر يعيش فترة طويلة. أقدم شجرة نعرفها من هذا النوع عمرها 2500 عام".

وقالت بيرنز إنه رغم ان الزوار يسألون دوما عن سن الأشجار في غابات موير، التي توجد في نفس المنطقة التي استضافت اجتماعا للأمم المتحدة عام 1945 الذي شهد نهاية الحرب العالمية الثانية، إلا أن هذه هي المرة الاولى التي يقدم فيها العلماء إجابة دقيقة.

وتمكن باحثون في جامعة همبولت من تسلق الأشجار العملاقة العام الماضي لأخذ عينات يستخدمونها في المقارنة والتحليل وتحديد، لا عمر الشجرة فقط، بل بنيتها والتنوع الحيوي.

المصدر: عربية نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شجرة "شابة" عمرها 777 عاما

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11226

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية