الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › وزير الاتصالات: تخفيض أسعار الإنترنت "مفيهوش هزار"

صورة الخبر: وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، إنه استعرض مستجدات ملف تخفيض أسعار الإنترنت، لافتا إلى أن المناقشات تسير بشكل إيجابي نحو تحقيق الهدف المنشود.

وأضاف نجم، في تصريح خاص لدوت مصر، أنه يثق تماما في دعم شركات الإنترنت لهذا الأمر، موضحا "طالبت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع الشركات من أجل الخروج بإحصائية تفيد الفئة الأكثر احتياجا للإنترنت، وكذلك الفئة التي يجب دعمها سعريا، خاصة وأن هناك عملاء بغير حاجة لتخفيض الأسعار مثل القطاع التجاري، وشددت في مطالبي بأن يكون متوسط سرعة الإنترنت هو 1-2 ميجا".

وحول وجود خلافات بين الشركات حاليا ما قد يعوق تخفيض أسعار الإنترنت، قال نجم "هذه الخلافات طبيعية في ظل المنافسة بينهم، ولكنني أبحث حاليا عن مصلحة المواطن بالمقام الأول، ولن أسمح بوجود أي معوقات تحول دون تخفيض أسعار الإنترنت للمواطن البسيط" مشددا "الأمر دا مفيهوش هزار".

وكان الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، قد أكد في لـ"دوت مصر" قبل أيام قليلة، أن هناك شركات تقدمت بمقترحاتها لتخفيض أسعار الإنترنت، في حين رفض البعض هذا الأمر.

كما أكدت مصادر بإحدى شركات الإنترنت أن تخفيض الأسعار مرهون بحل بعض النزاعات مع الشركة المصرية للاتصالات، التي تحتكر تقديم الإنترنت الثابت عبر كابلات الألياف الضوئية الجديدة، بحد وصفه.

وكان المهندس خالد نجم وزير الاتصالات قد التقى بمجموعة "شباب الإنترنت" لبحث مطالبهم، وتفاعل معها على الفور بتوجيه تعليماته للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لفتح هذا الملف.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاتصالات: تخفيض أسعار الإنترنت "مفيهوش هزار"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية