الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › أريكسون: المجتمع الشبكي قادر على إحداث تغييرات شاملة

صورة الخبر: شركة أريكسون
شركة أريكسون

أكدت شركة أريكسون العالمية الرائدة في مجال توفير تقنيات وخدمات الاتصالات أنه تم البدء في تعميم مفهوم المجتمع الشبكي بمنطقة الشرق الأوسط التي بدأت بالفعل في استيعابه وهو ما ينعكس من خلال أرقام الخدمات المنقولة بالمنطقة.

وأوضحت أريكسون خلال المحاضرة التي ألقتها مؤخرا لمناقشة دور المجتمع الشبكي في تغيير عالم الصناعة وتأثيره على المجتمع ككل، أن أهمية "المجتمع الشبكي" تكمن في كونه نقطة البداية للابتكار والتنشئة الاجتماعية ومن ثم تغيير الطريقة التي نعيش بها الحياة الآن.

كما أن للمجتمع الشبكي تأثيرا في تغيير عالم الصناعة وعلى المجتمع ككل، حيث نتجه نحو تحقيق المجتمع الشبكي حيث يتسم التواصل المستمر بشكل أكبر من التوسع وستصبح الأجهزة لديها قدرات أكبر تمكّن من خلالها المستخدمين من أن يستفيدوا منها على نطاق أوسع - بحسب أريكسون.

وتتعدد الصناعات التي ستستفيد من المجتمع الشبكي لتشمل صناعة الطاقة والمرافق الخدمية، مدفوعة بالتركيز على الاستدامة والكفاءة، وصناعة النقل والسيارات التي تلعب دورا رئيسيا في النمو الاقتصادي، وصناعة السلامة والأمن، حيث تحتاج الشركات لتحديد القضايا الأمنية قبل أن تؤثر على العمليات من خلال تحليل أنماط حركة المرور وخدمات استخدام الشبكة.

وفيما يخص قطاع النقل، قدم المجتمع الشبكي مجموعة من الحلول التي تخلق نوعا من الحماية والنظام والإدارة للقطاع بما يؤهله لتجنب المشاكل العديدة مثل الحوادث المتكررة وأيضا لتجنب ضياع الوقت والمجهود المبذول في ظل أزمات الزحام.

ويتمثل أول حل في خلق التواصل المستمر بين السائقين والسيارات بحيث تكون هناك سلامة مرورية من خلال تبادل الرسائل المتعلقة بالسلامة في وقتها الحقيقي لتنبيه كافة الأطراف بالمعلومات اللازمة لتجنب الحوادث، كما أن الربط بين السيارات وإدارات المرور يجعل هناك سهولة في تلقى المعلومات اللازمة بشأن قواعد المرور والاتجاهات والطرق المغلقة والتحذيرات وغيرها في الوقت المناسب.

ولمواجهة تحديات حركة المرور، تقدم أريكسون مجموعة من الحلول التكنولوجية تتمثل في "الحلول السحابية لحركة المرور المتصلة Connected traffic cloud" وهي تهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المركبات ومستخدمي الطرق، و"الحلول السحابية للسيارات المتصلة Connected vehicle cloud" وهي تمثل نقطة موحدة لاتصال المركبات، و"نظام السيارات المتصلة Cooperative Cars".
تعليقا على دور المجتمع الشبكي قال روتجر ريمان، رئيس وحدة الصناعة والمجتمع في أريكسون بالشرق الأوسط، إن المجتمع الشبكي يعمل على تغيير الصناعات الأخرى مثل الطاقة والمرافق والنقل السيارات والسلامة العامة، وهناك حاجة عامة بدأت في الانتشار لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاتصالات والخدمات في تلك القطاعات من السوق، حيث إنه بواسطتها يمكن زيادة الكفاءة والمعرفة التشغيلية وتقديم عروض جديدة في السوق.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أريكسون: المجتمع الشبكي قادر على إحداث تغييرات شاملة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52186

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية