الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تطبيق يتيح التجسس على مستخدمي WhatsApp

صورة الخبر: WhatsApp
WhatsApp

طبيق جديد يتيح التجسس على مستخدمي "واتس اب" الآخرين عبر الاستفادة من ثغرات في حماية التطبيق الاصلي

نشر احد المطورين ويُدعى Maikel Zweerink تطبيقًا أطلق عليه اسم WhatsSpy يهدف إلى إظهار ضعف تطبيق "واتس اب" في حماية خصوصية مستخدميه. والتطبيق الجديد يتيح تتبع الآخرين بغض النظر عن إعدادات الخصوصية التي ضبطوها في اجهزتهم.Stan Honda (AFP/File)

ويعتبر WhatsSpy تطبيقا خاصا بالويب تم تطويره بتقنية PHP ويمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو المخدم الخاص بالمستخدم وفقًا للتعليمات التي شرحها المطور، ومهمته تقديم سجل كامل من المعلومات حول الأشخاص الذين يرغب المستخدم بمراقبتهم.

ويتيح التطبيق مراقبة أشياء مثل حالة الاتصال للمستخدمين، حتى لو كانت إعدادات الخصوصية لديهم لا تتيح عرض آخر ظهور للآخرين. كما يتيح مشاهدة الصور الشخصية مع سجل كامل لها في حال تغييرها، ويتيح حتى معرفة ما هي إعدادات الخصوصية المضبوطة في أجهزتهم بالنسبة للصورة الشخصية وحالة الظهور، وأخيرًا يقدم التطبيق سجلًا برسائل الحالة الخاصة بمن يقوم المستخدم بمتابعتهم.

ويوفر التطبيق سجلًا محدثًا لحظة بلحظة يتم فيه عرض كافة المعلومات المتعلقة بالمستخدمين الذي تتم متابعتهم مثل أوقات دخولهم وخروجهم وصورهم الشخصية الحالية أو بعد تبديلها وكذلك سجلًا برسائل الحالة الخاصة بهم.

يذكر أن "واتس اب" يواجه انتقادات دائمة لضعفه من الناحية الأمنية، إلا أن الشركة قامت بتحسينه مؤخرًا عبر دعم أحد أساليب التشفير القوية التي تمنع تسرب رسائل المحادثات وهو ما لم يكن ممكنًا في السابق.

المصدر: i24news

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطبيق يتيح التجسس على مستخدمي WhatsApp

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22246

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية