الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › خرافات عن الفضاء لا تصدقها

صورة الخبر: الفضاء
الفضاء

هناك العديد من الخرافات انتشرت عن عالم الفضاء بين الناس حتي أصبح تكذيبها أمرًا يحتاج للأدلة والبراهين العلمية و منها ما يلي:

أجسامنا تنفجر في الفضاء

انتشرت هذه الخرافة علي يد الأفلام الأمريكية "هوليود"، فكثير من المخرجين استخدموا هذا المشهد للإثارة، ولكن في الحقيقة عندما يتعرض الإنسان للفضاء يمكنه أن يعيش لمدة نصف دقيقة بدون أضرار ويموت في النهاية بسبب قلة الأكسجين وليس منفجرًا كما اعتادت الأفلام أن تظهر.

كوكبي الزهرة والأرض متشابهان

يصف الكثير من الناس كوكب الزهرة بأنه "توأم الأرض"، ولكن هذا الاعتقاد لم يدم طويلا بعد أن تم إرسال فضائية لكوكب "الزهرة" حيث تبين أنه غير صالح للحياة.

الشمس كرة من اللهب ولونها أصفر

هذه الخرافة أثضا اعتدنا عليها ولكن الحقيقة أن الشمس متوهجة ولكن ليست في حالة احتراق حيث إن الحرارة الناتجة عن الشمس هي نتيجة لتفاعل نووي وليس هو كيمائيًا ما يعبر عن الاحتراق.
كما أن فكرة أن لون الشمس "أصفر" هي فكرة شائعة لدينا منذ الصغر حيث إن هذا اللون الأصفر الذي نراه يرجع إلى الغلاف الجوي الخاص بالأرض لأن الحقيقة أن لون الشمس أبيض، وذلك وفقًا لرواد الفضاء.

في الصيف الأرض أقرب إلى الشمس

يعتقد أيضّا الكثير أن في فصل الصيف تكون الأرض أقرب إلى الشمس مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الأرض ولكن في الحقيقة أن السبب في ارتفاع درجة الحرارة في الصيف هو ميل المحور المداري للأرض تجاه الشمس.

القمر لديه وجه مظلم

ومن ضمن الاعتقادات الخاظئة هو أن القمر لديه وجه مظلم، ولكن في الحقيقة أن الأرض تقف حائل بين أشعة الشمس والقمر لذلك هناك جانب من القمر مظلم تمامًا.

لا ينتقل الصوت في الفضاء

دائمًا ما تصور الافلام عنصر انتقال الصوت في الفضاء بشكل خطأ، لأنه في الحقيقة لا يوجد في الفضاء أي غلاف جوي يساعد على انتقال موجات الصوت ومع ذلك فهذا لا يعني أنه لا يمكن سماع الصوت على كوكب الأرض فقط حيث إنه إذا ذهبنا إلى كوكب المريخ سنسمع صوتنًا أيضًا ولكن أكثر حدة وغرابة.

رؤية سور الصين العظيم من الفضاء

ومن بين الخرافات الأكثر شيوعًا أنه يمكن رؤية سور "الصين العظيم" من الفضاء و لكن كذّب خبراء الفضاء هذه الشائعة التي لاتزال تنتشر بين الناس على شبكة الإنترنت.

ناسا تنفق ربع ميزانية أمريكا على الأبحاث

و من أكثر الشائعات انتشارًا هي أن"ناسا" تنفق ربع ميزانية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على الأبحاث والحقيقة أن الولايات المتحدة ساهمت في اكتشاف الفضاء وانفقت العديد ولكن تلك المساهمات انتهت بفقدان "ناسا" للدعم الشعبي ولكن بدأت الحكومة الأمريكية في السنوات الاخيرة تخفيض الميزانية الموجهة لناسا.

المصدر: tahrirnews

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خرافات عن الفضاء لا تصدقها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75161

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية