الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › دراسة: كبار السن الأسوأ في القيادة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توصلت دراسة حديثة إلى أن كبار السن خاصة ممن تزيد أعمارهم على 45 عامًا، هم الأسوأ فيما يتعلق بقيادة السيارات والأكثر عرضة أربع مرات للانحراف عن الطريق في حال انشغالهم في إرسال رسائل نصية.

وقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة «وين ستيت» في ديترويت، على أكثر من 50 سائقًا عامًا انجرفت عجلة القيادة نحو 50% في أيديهم في النموذج المحاكي للسيارة، وذلك أثناء انشغالهم بإرسال رسائل نصية.

وقد لوحظ أن السائقين كانوا الأكثر تضررًا الذين تراوحت أعمارهم بين 45- 59 عامًا، الذين انحرفوا عن الحارات المرورية أثناء إرسال الرسائل النصية، في الوقت الذي أدى السائقون في الفئة العمرية ما بين 18 إلى 24 أداء أفضل من أقرانهم كبار السن.

يأتي ذلك في الوقت الذي زعمت فيه شركة مقرها الولايات المتحدة، أنها قد وضعت «بندقية للرسائل النصية» التي يمكنها التعرف على وتيرة الرسائل النصية مما يسمح لرجال الشرطة التوصل إلى الأشخاص الذين يرسلونها في حال قيادتهم لسياراتهم لتغريمهم.

وتمكن «بندقية الرسائل النصية» لرجال الشرطة التمييز بين سائقي السيارات الذين ينخرطون في إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية ليتم تتبعهم عبر الأقمار الصناعية.

كما وجد الباحثون في معرض أبحاثهم المنشورة في مجلة «تحليل الحوادث والوقاية منها» التي أجروها على 50 سائقًا تراوحت أعمارهم ما بين 18 إلى 59 عامًا، ولديهم هواتف ذكية، حيث لوحظ براعتهم في إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة.

وقد أظهرت الدراسة أنه في حين إرسال رسائل نصية، انحرف نحو 50% من السائقين المشاركين في الدراسة عن الخط المستقيم في الطريق، ومع ذلك تبين أن الذين تراوحت أعمارهم ما بين 45 إلى 59 عامًا، لم تنحرف بنسبة 100% سياراتهم أثناء القيادة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: كبار السن الأسوأ في القيادة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93285

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية