الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الصين تقيم شبكة أقمار صناعية ورادارات لتعزيز نفوذها البحري

صورة الخبر: شبكة أقمار صناعية ورادارات
شبكة أقمار صناعية ورادارات

ذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" الرسمية، اليوم الجمعة، أن الصين ستقيم شبكة للمراقبة البحرية تضم محطات أقمار صناعية ورادارات لتعزيز النفوذ البحري للبلاد، في خطوة قد تؤدي إلى تفاقم التوترات في المنطقة.

وعبر كثير من جيران الصين ومن بينهم اليابان والفلبين وفيتنام عن قلقهم إزاء تعزيز الصين لقوتها العسكرية.

وقالت الصحيفة إن من المقرر أن يتم الانتهاء من الشبكة -التي وصفها مسؤول بإدارة الدولة للمحيطات بأنها "أساسية" لحماية المصالح البحرية للصين- بحلول عام 2020.

وقال التقرير إن الشبكة تغطي المياه الساحلية في أعالي البحار والمياه القطبية. وأضاف أن الشبكة تشمل إجراء عمليات مراقبة تحت البحر وإقامة محطات للتحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي).

وأوضح التقرير أن الشبكة ستساعد الصين على معرفة الموارد المحتملة في المناطق البحرية للبلاد. ولم يذكر كم يتكلف بناء الشبكة.

المصدر: tahrirnews

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تقيم شبكة أقمار صناعية ورادارات لتعزيز نفوذها البحري (1)

صلاح مهيوب | 27/12/2014

اعلن رسميا عن اكتشافي الكوكب البديل لبلوتو .. وفور هذا الاعلان .. اعتقد ان الجميع سيسأل .. كيف اكتشفت هذا .. نريد البيانات والمعلومات والتفاصيل .. وهذا ما سافعله بالضبط .. نشر بيانات ومعلومات واحداثيات .. هذا ما يطلبه الجميع .. وهذا ما سيحصل عليه الجميع .. في الوقت الذي ادعو فيه الاتحاد الدولي للفلك الى الاطلاع على اكتشافاتي الجديدة ومعه وكالة ناسا وكل المؤسسات العالمية .. لقد حان الوقت للتعامل بحزم .. لقد حان الوقت لنشر اكتشافاتي الجديدة من اقصى الارض الى اقصاها .. لقد حان الوقت لذلك .. ايها السادة .. انني ادعوكم وبحزم الى الاطلاع على اكتشافي الجديد والاهم .. الاهم في مجال استكشاف الفضاء .. والذي سيمنحني جائزة نوبل في الفلك .. اقول هذا الكلام قبل اجتماع الاتحاد الدولي للفلك في الولايات المتحدة .. ولذلك فانني احذر الاتحاد الدولي ومعه وكالة ناسا من تسجيل اي اكتشافات في مسافات تصل حتى ستمائة مليار كيلومتر 600 .. فلا يمكن لاي شيئ ان يكتشف مرتين .. هذا ما هو متعارف عليه .. لن انتظر اكثر من ذلك .. وكذلك ادعو الاتحاد العربي وبحزم الى الاطلاع على اكتشافاتي الجديدة وبشكل رسمي وان يكون لديه دور ايجابي في التعامل مع اكتشافاتي والمساهمة في نقلها الى العالم .. ادعوه وبحزم الى ذلك .. ايها السادة .. سانشر وبقوة نظاما جديدا لاستكشاف الفضاء الخارجي .. وساسعى بحزم وقوة الى جعله النظام الرئيسي لاستكشاف الفضاء في العالم .. ساسعى بحزم الى ذلك .. ايها السادة .. شاركو وبقوة في نشر اكتشافي على صفحاتكم واسمعو العالم باسره .. بدلا من انشغالكم بقصة شاب بريطاني اراد ان يكون نسخة طبق الاصل من نجمة تلفزيونية اعجب بها .. دعوكم من هذه السخافات .. ادعوكم وبقوة الى المشاركة في نقل اكتشافي عبر صفحاتكم .. حتى يمكنني ايصال اكتشافي حتى اخر زاوية في هذا الكوكب .. طاب مساؤكم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25333

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية